الإيكونوميست المصرية
البنك المصرى لتنمية الصادرات يقدم تسهيلات لعملائه للتيسير عليهم فى سداد أقساط القروض

البنك المصرى لتنمية الصادرات يقدم تسهيلات لعملائه للتيسير عليهم فى سداد أقساط القروض


كشفت مرفت سلطان رئيس البنك المصرى لتنمية الصادرات عن أن البنك سيقوم بدراسة العملاء المستفيدين من مبادرة تأجيل سداد أقساط القروض ، وسيتم بحث حالة كل عميل على حده، وفقاً لمدى تأثر القطاع والعميل بالظروف المحيطة.
وأضافت أن البنك سيقوم بالتفاهم مع العملاء الذين يرغبون فى تأجيل أو مد أو جدولة المستحقات والأقساط ، وذلك بما يراعى ظروف العملاء.
أشارت إلى أن البنك المصرى لتنمية الصادرات يتمتع بمرونة بالغة فى هذا الأمر لتنفيذ تعليمات البنك المركزى ، ولمراعاة ظروف العملاء.

طالب البنك المركزي البنوك بقيام كل بنك بإجراء مراجعة دقيقة للتسهيلات الائتمانية القائمة، ودراسة موقف كافة العملاء والتدفقات النقدية المستقبلية لهم، وذلك بهدف تحديد الإجراءات المناسبة التي سيتم اتخاذها للتعامل معهم، على أن تتماشى تلك الإجراءات مع قدرتهم على السداد، ودون أن تمثل ضغوطا على السيولة لدي الشركات بما يمكنها من استمرار أعمالها، وكذلك بالنسبة للأفراد الذين تأثرت دخولهم سلبا.

وأكدت التعليمات أيضا، على قيام البنوك بإعادة هيكلة مديونيات العملاء بهدف الوصول إلى هيكل جديد للتسهيلات الائتمانية، يتناسب مع قدرتهم الحالية على السداد مع إيلاء عناية خاصة للعملاء الذين تأثر نشاطهم خلال الفترة السابقة، على أن يتم ذلك من خلال إحدى البدائل التالية على سبيل المثال وليس الحصر زيادة مدة التسهيلات الممنوحة ، و إعادة هيكلة الأقساط المستحقة دون حساب أي غرامات ، و إمكانية منح فترة سماح للشركات في ضوء طبيعة أنشطتهم والتدفقات النقدية المستقبلية بما لا يؤثر على السيولة لديهم.

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *