الإيكونوميست المصرية
بنك التنمية الصناعية ينتقل  لمقره بالعاصمة الإدارية الجديدة عام 2021 باستثمارات تخطت المليار جنيه

بنك التنمية الصناعية ينتقل لمقره بالعاصمة الإدارية الجديدة عام 2021 باستثمارات تخطت المليار جنيه

منال المصري

أعلن بنك التنمية الصناعية( IDB) أنه يعتزم الإنتقال الي مقره بالعاصمة الإدارية الجديدة وافتتاحه للعمل بكامل طاقته خلال عام 2021 باستثمارات تخطت المليار جنيه.

وأشار البنكً في بيان صادر عنه اليوم إلي أنه بدا العمل بالمقر الجديد والذي يقع في حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة منذ مارس 2019 ، ومن المخطط الإنتهاء منه بنهاية النصف الأول من عام 2021 ، وتبلغ المساحة الكلية للمبنى حوالى 30 ألف مربع على مساحة ارض حوالى 5520 متر مربع .

و قال ماجد فهمى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية أنه تم اختيار التصميم الفريد لمبني البنك ليجمع بين أحدث التطبيقات المعمارية والفنية والبيئية.
ويتكون المقر الجديد من 2 بدروم بكامل مساحة الأرض ودور أرضي و6 أدوار متكررة. بالإضافة إلى روف كمنطقة خدمات ترفيهية.
ويبلغ ارتفاع المبنى الجديد حوالي 40 مترا ، و يتوافق مع الشروط العامة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

وقد روعي في التصميم تطبيق أفضل التطبيقات بالاضافة الى استخدام الخامات المحلية ، كما يحتوى أيضاً على فرع بمساحة حوالى خمسمائة متر مربع

وأشار فهمى أن الخطة التوسعية لبنك التنمية الصناعية تستهدف الوصول لعدد 50 فرع تغطي محافظات مصر خلال خمس سنوات لتحقيق الشمول المالى وذلك بناء علي دراسة مستفيضة لطبيعة النشاط والتصنيف السكاني بهم.

وبالفعل قطع بنك التنمية الصناعية شوطاً كبيراً في تنفيذ الأعمال سواء من التنفيذ أوأعمال التشطيبات، حتى يكون المشهد مكتملاً مع الانتقال الحكومي للعاصمة الإدارية بنهاية النصف الأول من 2021 .

وكذلك في اطار الخطة التنموية للدولة المصرية 2030 بمحافظات الجمهورية و الخريطة الاستثمارية لمصر من حيث المناطق الصناعية الجديدة والتوسعات العمرانية وشبكة الطرق ومحاور التنمية، هذا وقد تم افتتاح 3فروع خلال عام 2020 بمحافظة المنيا ، ومحافظة الإسماعيلية ،ومدينة السادات بمحافظة المنوفية .

وأضاف فهمى أن التوسع العمراني جاء في عدد من المدن الجديدة منها العاصمة الإدارية الجديدة و مدينة السويس الجديدة و بورسعيد الجديدة و مدينة العلمين الجديدة ومدينة دمياط الجديدة ومدينة المنصورة الجديدة ومدينة بنى سويف الجديدة .

وأوضح فهمي أن طبقا لرؤية بنك التنمية الصناعية المستدامة جاء الاهتمام بضرورة وجوده بحى المال والاعمال بالعاصمة الادارية الجديدة ومع اهتمام الحكومة لمراجعة الموقف التنفيذي لجميع المشروعات التي يتم تنفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة، أولا بأول، خاصة في كل من الحي الحكومي، وحي المال والأعمال، ولا سيما البنوك، و توجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، ، بضرورة الإسراع بتنفيذ وتشطيب مقرات البنوك في العاصمة الإدارية الجديدة ، لتكون جاهزة للعمل مع بدء انتقال الحكومة للعمل هناك .

هذا وتشكل العاصمة الادارية جسراً حضارياً يعمل على خلق كيان سياسى، واقتصادى، وثقافى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا؛ لتوفير مناخ اقتصادي مزدهر وبنية تحتية تكون نواة لمعيشة رغدة وتنمية مستدامة وذلك فى اطار خطط الدولة المصرية والتى تهدف الي التوسع العمراني المدروس واقامة المجتمعات العمرانية والتشغيلية الجديدة باحدث التقنيات والقضاء علي العشوائيات مما يساهم في جذب استثمارات جديدة وخلق المزيد من فرص عمل وانخفاض معدلات البطالة و تحسن مستوي المعيشة.

وتقع العاصمة الإدارية الجديدة على حدود مدينة بدر في المنطقة ما بين طريقي القاهرة السويس والقاهرة العين السخنة، مباشرةً بعد القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل ومدينتي. ويعتبر موقع العاصمة الادارية الجديدة من أهم ما يميزها حيث تبعد حوالي 60 كم عن العين السخنة والسويس وعن مناطق وسط القاهرة.
يعتبر طريق السويس المؤدي إلى طريق جندالي 2، هو الطريق الأساسي المؤدي إلى العاصمة الجديدة – لحين الانتهاء من الطريق الأساسي وهو طريق محمد بن زايد.

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *