الرئيسية / مؤسسات / ثروة كابيتال تعلن عن إغلاقها أول إصدارتها من الصكوك بقيمة 2.5 مليار جنيه

ثروة كابيتال تعلن عن إغلاقها أول إصدارتها من الصكوك بقيمة 2.5 مليار جنيه

 

• ثروة كابيتال تصدر أكبر إصدارات الصكوك فى مصر
• الإصدار يعزز من قوة المركز المالى للمجموعة وقدرتها على تمويل فرص النمو ويؤكد على مكانتها المتميزة فى سوق أدوات الدين فى مصر

أعلنت شركة ثروة كابیتال القابضة للاستثمارات المالیة ش.م.م. “SARWA.CA” المجموعة الرائدة فى تقديم الحلول والخدمات التمويلیة فى مصر، عن إغالقها للإصدار الأول للصكوك المصدرة من شركة ثروة للتصكیك بقیمة إجمالیة بلغت 2.5 ملیار جنیه، وهى صكوك مضاربة متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وسوف يتم استغلال حصیلة الإصدار فى تمويل أنشطة المجموعة وشركاتها التابعة والشقیقة. والإصدار عبارة عن شريحة واحدة بقیمة إجمالیة 2.5 ملیار جنیه ومدتها بحد أقصى 84 شهرا تبدأ من تاريخ غلق باب الاكتتاب، وقد منحت شركة میريس الشرق الأوسط للتصنیف الائتمانى وخدمة المستثمرين MERIS التصنیف الائتمانى درجة – A.

ويعد هذا الإصدار هو أكبر إصدار للصكوك فى جمهورية مصر العربیة وذلك بعد أن أتاحت الهیئة العامة للرقابة المالیة الصكوك كأداة تمويلیة بديلة للشركات فى سوق المال المصرية. ويأتى هذا الإصدار الأول من الصكوك لمجموعة ثروة لیؤكد على قوة مركزها المالى لتمويل فرص النمو فى كافة أنشطة المجموعة، ولیكمل مسیرة الريادة فى تطوير وتنويع مصادر التمويل عن طريق سوق المال والتى اتخذتها الشركة منهجا لها منذ أن قامت بإصدار سندات التوريق فى مصر عام 2005، لتصبح بعدها الشركة أول وأكبر مصدر لسندات التوريق فى مختلف المجالات بسوق المال المصرية.

وقد شهد الإصدار الأول من الصكوك طلبا قويا من قبل المستثمرين من المؤسسات المالیة وكبرى البنوك فى مصر التى طالما تم التعاون معهم من قبل فى الإصدارات الخاصة بالتوريق على مدار الخمسة عشر عاما الماضیة لیعكس ثقة تلك المؤسسات فى إصدارات أدوات سوق المال الخاصة بثروة فى مصر.
الجدير بالذكر أن شركة ثروة للتصكیك كانت أول من حصل على رخصة إصدار الصكوك فى مصر من قبل الهیئة العامة للرقابة المالیة فى يولیو 2019 .

وقد قامت كل من شركة ثروة لترويج وتغطیة الاكتتاب فى الأوراق المالیة وشركة مصر كابیتال بدور مروج الاكتتاب وضامن تغطیة الإصدار وذلك بالتعاون مع كل من بنك مصر والبنك التجارى الدولى والبنك الأهلى المتحد – مصر كضامنى تغطیة للإصدار، وقام مكتب على الدين وشاحىALC بدور المستشار القانونى للإصدار وشركة ايلیت للاستشارات كمستشار مالى مستقل.

وقد علق أيمن الصاوى، رئیس القطاع المالى للمجموعة، قائلا: “نفتخر بالإصدار الأول من الصكوك المضاربة لثروة كابیتال والذى يعد أكبر إصدارات الصكوك فى مصر. فبهذا الإصدار تبدأ المجموعة مرحلة جديدة من تطوير مصادر تمويلها من أدوات الدين لیعزز من قدرتها على مواكبة فرص النمو بالسوق ولیؤكد على قوة مركزها المالى، وكلى ثقة فى أن ما حققته المجموعة من ريادة فى سندات التوريق سابقا ما هو إلا بداية للمزيد من النجاحات فى مجال الصكوك الذى سوف يعد نموذجا لأدوات التمويل البديلة لكافة الشركات العاملة بالسوق المصرية”.

عن Economist2egy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*