الإيكونوميست المصرية
وزير التجارة فى روسيا لتنشيط التعاون الاقتصادى

وزير التجارة فى روسيا لتنشيط التعاون الاقتصادى


المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

يعقد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع نظيره الروسى اجتماعات فى العاصمة موسكو تتعلق بالتعاون التجارى والاقتصادى المشترك بين البلدين.
يأتى ذلك خلال الدورة الحادية عشرة لاجتماعات اللجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجارى والاقتصادى والعلمى والفنى التى تعقد فى الفترة من 21 إلى 23 مايو الجارى برئاسة وزيرى التجارة المصرى والروسى.
وذكر قابيل أن الاجتماعات ستبحث التعاون فى مجالات الاقتصاد والتجارة والصناعة والطاقة والتعليم والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والنقل والسياحة.
وأضاف وزير التجارة والصناعة أنه ستتم مناقشة مشروع المنطقة الصناعية الروسية فى مصر، وتسهيل إجراءات تسجيل الدواء وشركات تصدير الأسماك المصرية بروسيا، وإزالة المعوقات غير الجمركية التى تعترض حركة التبادل التجارى بين البلدين.
وأفاد قابيل بأن اللجنة المشتركة ستبحث دراسة إنشاء معمل صناعى تكنولوجى متقدم فى مصر، بالتعاون بين معهد التبين للدراسات المعدنية ومعهد موسكو للصلب والسبائك.
كما أكد وزير التجارة والصناعة أنه سيتم استكمال المفاوضات بشأن عودة السياحة الروسية إلى مصر، واستئناف خط الطيران المباشر بين القاهرة وموسكو.

Related Articles