الإيكونوميست المصرية
هل يخلف كلوب زيدان فى تدريب ريال مدريد

هل يخلف كلوب زيدان فى تدريب ريال مدريد

صار المدرب الألمانى ومدرب نادى ليفربول يورجن كلوب مرشحا بقوة لخلافة زين الدين زيدان فى تدريب نادى ريال مدريدالإسبانى.
وذكرت تقارير صحفية غسبانية أن كلوب واق على المهمة ولكن أبلغ فلورنتينو بيريز رئيس النادى الملكى بشروطه التى يأتى على رأسها التعاقد مع اللاعب المصرى لاعب ليفربول محمد صلاح ، وذكرت صحيفة “بالون دور” الإسبانية، أن يورغن كلوب، على استعداد لتولي مهمة تدريب ريال مدريد، ولكن بشروط.
وكان المدير الفنى الفرنسى زين الدين زيدان قد أعلن استقالته بشكل رسمى من مهام تدريب الفريق الاسبانى ريال مدريد معتبرا انه حان الوقت للتغيير
وقال زيدان فى مؤتمر صحفى وهو يجلس بجوار رئيس النادى فلورنتينيو بيريز أن الفريق بحاجة إلى تغيير لمواصلة الانتصارات، لا أقول وداعا بل إلى اللقاء
وأضاف: “حان وقت التغيير بالنسبة لى وبالنسبة إلى اللاعبين، إنه الوقت المناسب بعد 3 أعوام، هذا هو قرارى، قد يبدو لكم أن ما حصل غير منطقي، ولكن بالنسبة لى، فعلت الصواب”.
وكان رئيس النادى بيريز قد استهل المؤتمر الصحفى بالقول: “جاء إلى زيدان يوم الاربعاء وأخبرنى بقرار غير متوقع، ولكن عندما يقرر زيدان، لا يمكننا أن نرفض قراره، لقد صدمنى ولكننى أنقل له مشاعرى. الريال سيبقى منزله”.
وقال : “كما كان ذكيا فى أرض الملعب ويجيد التمركز واتخاذ قراراته الحاسمة كان على نفس المنوال كمدرب وقرار الرحيل أتى فى الوقت الانسب من وجهة نظره”.
وصرح زيدان بعد التتويج بثلاثة ألقاب متتالية فى دورى ابطال أوروبا وآخرها كان نحو أسبوع: “الرحيل وأنت على القمة كان الخيار الأفضل اتخذت قرارا بعدم الاستمرار فى الموسم المقبل”.
وأضاف: “أعلم أن القرار غير متوقع ولكن هذا الفريق يحتاج إلى تغيير حتى يستمر فى النجاح اتخذت هذا القرار لأننى أحب هذا الفريق العريق ورئيسه بيريز واعتبره كوالدى”.
وأوضح أن هذه اللحظة الأفضل للجميع الأمر قد يبدو غريبا ولكنه فى صالح الجميع هذا الفريق يحتاج لمواصلة الفوز وللتغيير بعد ثلاث سنوات لصوت جديد وطريقه جديدة فى العمل.
وأضاف زيدان أن النادى أعطا هكل شىء وأنه فعل ما كل فى وسعه ليعطيه الكثير من الفوز بالبطولات وتحقيق الإنجازات، وسوف يظل دائما قريبا من هذا النادى.
وأشار المدرب الفرنسى إلى أنه بالطبع قد يعود إلى مدريد يوما ما لأن النادى أعطاه كل شىء لكن فى الوقت الحالى يجب التغيير.
وتابع: “كل من يعملون هنا فى هذا الفريق العظيم يقدمون 100% من مجهودهم أود أن أشكر كل من عمل معى ولدى عاطفة خاصة تجاه جماهير ريال مدريد يجب أن أشكرهم مرة أخرى على دعمهم لى خلال الثلاث سنوات الماضية”.
وقال زيدان إن جميع اللاعبين علموا بهذا القرار.
وأضاف زيدان: “مررنا بلحظات عصيبة هذا الموسم جعلتنى أعتقد بأنه الوقت المناسب للرحيل لأننى لا أعتقد أنى كنت سأواصل تحقيق الإنجازات والنجاحات، ولهذا السبب أعتقدت أنه وقت التغيير. أود أن اشكر اللاعبين وأعلم أن الأمر ليس سهلا بالنسبة لهم.
ووأفاد زيدان بأنه لا يبحث عن ناد آخر ولن يدرب فى أى مكان خلال الموسم المقبل.
وأضاف أنه يوم حزين بالنسبة له ويقول إلى اللقاء وسيظل دائما بالقرب من هذا النادى.
ولم يحقق زيدان 3 ألقاب دورى الابطال فقط بل ضم إليها بطولة الدورى الإسبانى موسم 2016\2017 والسوبر الإسبانى 2017 بجانب لقبى سوبر أوروبا ومثلهما فى كأس العالم للأندية.
كما حصل زيدان على جائزه أفضل مدرب فى العالم عن عام 2017 من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

Related Articles