الإيكونوميست المصرية
محمود محيى الدين: مؤتمر المناخ الذى تستضيفه مصر فى نوفمبر سيغير طبيعة الأعمال بها

محمود محيى الدين: مؤتمر المناخ الذى تستضيفه مصر فى نوفمبر سيغير طبيعة الأعمال بها


كشف الدكتور محمود محيي الدين أن استضافة مصر لقمة المناخ ستغير خارطة وطبيعة الأعمال في مصر .
وأوضح خلال لقاءه بغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة أمس الإثنين أن الفترة القادمة ستشهد تركيزا على المشروعات ذات التوجه الرقمي والاستدامة موضحا أن المشروعات الخضراء تمثل إضافة عظيمة للاقتصاد في كافة دول العالم .
وذكر محيي الدين أن قمة كوب ٢٧ التي تستضيفها مصر يوم ٨ سبتمبر تفتح الباب لاكتشاف وإطلاق مشروعات جديدة في مصر في مختلف المحافظات المصرية من خلال المبادرة الوطنية التى تضم ٤٤٧١ مشروعا .

و أكد الدكتور محيي الدين، ضرورة دمج البعد الاقليمي لدفع أجندة العمل المناخي مشيرا الى مبادرة الرئاسة المصرية لمؤتمر COP 27 مع اللجان الإقليمية الخمسة بالامم المتحدة ورائد المناخ للرئاسة المصرية للمؤتمر بعقد خمسة منتديات اقليمية لحشد تمويل لمشروعات المناخ.

وأوضح أنه تم بالفعل عقد ثلاثة منتديات بإفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية وتجاوز عدد المشروعات المقدمة فيها الثلاثين مشروع في مجالات التخفيف من الانبعاثات والتكيف من آثار تغير المناخ، وأنه من المقرر انعقاد المنتدى الاقليمي الرابع للدول العربية فى منتصف سبتمبر وسينعقد المنتدي الأخير بجنيف خلال شهر أكتوبر.
وأشار إلى ضرورة توطين التنمية المستدامة والعمل المناخي حتى يشعر عموم الناس بثمار العمل المناخي ومخرجات قمم المناخ.

وفيما يتعلق بالتمويل، أكد محيي الدين على ضرورة تقليل الاعتماد على الاقتراض والاستفادة من مستجدات أسواق الكربون والسندات الخضراء، حيث أن الدول النامية هي الأكثر معاناة من تبعات التغير المناخي.

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *