الإيكونوميست المصرية
مؤسسة مرفت سلطان الخيرية تتعاون مع صناع الخير  لتطوير القرى الأولى بالرعاية

مؤسسة مرفت سلطان الخيرية تتعاون مع صناع الخير لتطوير القرى الأولى بالرعاية

وقعت مؤسسة مرفت سلطان الخيرية في أولى مبادراتها المجتمعية والتنموية بروتوكول تعاون مع مؤسسة صناع الخير لتنمية وتطوير عدد من القرى الأكثر إحتياجاً بمحافظة الفيوم من خلال تنفيذ سلسلة من الخدمات المتكاملة تتضمن تقديم خدمات طبية وإعادة إعمار المنازل المتهالكة وعمل تمكين اقتصادي لعوائل الأسر الأولى بالرعاية يتناسب مع الموارد المتاحة داخل القرية .
ووقع بروتوكول التعاون عبدالعزيز السيد حسوبة النائب الأول لرئيس مجلس أمناء مؤسسة مرفت سلطان الخيرية والأستاذ مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية.
وقال مصطفى زمزم رئيس مجلس الأمناء، إن توقيع البروتوكول مع مؤسسة ميرفت سلطان الخيرية للتنمية يأتي تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بضرورة التكامل بين المجتمع المدني وباقي مكونات الدولة المصرية لتطوير الريف المصري في ظل إستراتيجية التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030 في مجالات التمكين الاقتصادي والاجتماعي .
وأشار زمزم إلى أن التعاون المشترك لتنفيذ برامج تنموية مستدامة لتطوير القرى الأولى بالرعاية في محافظة الفيوم سيتضمن عدة مجالات عديدة منها لتعليم من خلال إعادة تأهيل وترميم مباني المدارس المتهالكة وتجهيز وفرش هذه المدارس والعمل المشترك علي محو الأمية وتعليم الكبار.
من جانبه أوضح عبدالعزيز السيد حسوبة النائب الأول لرئيس مجلس الأمناء لمؤسسة مرفت سلطان الخيرية، أن توقيع بروتوكول التعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية يأتي في ضوء سعي مؤسسة مرفت سلطان لتحقيق الأهداف الإستراتيجية لرؤية مصر 2030 من خلال وضع آلية للتعاون المشترك لتطوير القرى الأكثر احتياجاً في محافظة الفيوم
وأشار حسوبة إلى أن بروتوكول التعاون سيركز في مجال الصحة على رفع الوعي الصحي للأسر الأكثر احتياجاً وتقديم الرعاية الطبية العلاج والكشف الطبي لمكافحة الأمراض من خلال تنظيم قوافل طبية لمكافحة أمراض العيون وإجراء عمليات العيون وتوزيع النظارات الطبية ـ فضلاً عن مكافحة أمراض السكري وعلاجه.
وأوضح حسوبة أنه سوف يتم إنشاء مراكز استدامة للتمكين الاقتصادي بالمحافظة تقوم على التدريب من أجل التشغيل للشرائح المستهدفة وفي المجال المجتمعي تقديم المساعدات والخدمات الاجتماعية بكافة أنواعها ورفع كفاءة وإعادة إعمار وتأهيل وترميم المنازل.

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *