الإيكونوميست المصرية
خبراء: الوقت هو الأنسب للاستثمار فى الذهب

خبراء: الوقت هو الأنسب للاستثمار فى الذهب


أكد عدد كبير من الخبراء أن هذا هو الوقت المناسب لشراء الذهب بغرض الاستثمار وخاصة السبائك الذهبية والجنيه الذهب .
وقدم بعض الخبراء الدليل الكامل للاستثمار فى الذهب حيث يتضمن الآتى:
سعر الذهب عيار 21 يسجل 2230 جنيه للجرام على الرغم أن السعر العادل هو 1900 جنيه ولكن هذا الارتفاع نتيجه الطلب الكبير الآن علي شراء الذهب حيث إن الأفضل فى الاستثمار فى الذهب يكون في الجنيه الذهب والسبائك 5 و 10 و 20 جرام.
اما بالنسبة للسبيكة الذهبية الأشهر والأكثر طلبًا هى وزن الأوقية – أونصة – ووزنها 31.1 جرام وهي عيار 24 ونسبة النقاء 999.9 وتكون ذهب خالص خالى من الشوائب والنحاس تقريبًا
وينصح الخبراء عند شراء الذهب لابد من الحصول على فاتورة الشراء لضمان حقك وتكون مختومة من الجواهرجى ومكتوب فيها التفاصيل، ولذلك يفضل التعامل مع محالات الذهب الكبيرة ولها اسمها لضمان حقك.

وينصح الخبراء الابتعاد عن المشغولات الذهبية الآن لارتفاع قيمة المصنعية ولذلك لن تكون مرضية كاستثمار ولذلك يفضل شراء السبائك والجنيهات الذهبية أفضل من المشغولات الذهبية لأن سعر المصنعية أقل.
جدير بالذكر أن تحديد سعر الذهب فى مصر وفقًا لسعره فى البورصات العالمية وسعر لدولار أمام الجنيه وايضا العرض والطلب.
وينصح الخبراء جمهور المستهلكين أن يكون الاستثمار في الذهب لمدة أكثر من سنة ولكن لو تفكر في الحصول علي دخل شهرى ثابت فتكون الشهادات البنكية افضل من الاستثمار في الذهب على الرغم أن الذهب هو أفضل أدوات الاستثمار فى الوقت الحالى ولو تفكر تشترى فهذا هو الوقت المناسب للشراء.

فيما يتعلق بدمغة الذهب فهي مثل شهادة الميلاد لكل قطعة ذهبية وتتضمن تاريخ التصنيع وعيار الذهب لمنع أى غش فى المشغولات الذهبية، وسعر الدمغة وضريبة القيمة المضافة على الجرام حوالى 10 جنيهات
وبالنسبة للمشغولات الذهبية، تختلف من محل للآخر ومن مشغولات لأخرى وهى بين 100 – 170 جنيه للجرام وتصل إلى 200 جنيه فى البراندات الكبيرة.
ويصل سعر المصنعية على الجرام فى الجنيه الذهب 50 جنيه يعنى متوسط المصنعية فى الجنيه الذهب بالكامل ووزنه 8 جرام من 250 إلى 400 جنيه و سعر المصنعية فى سبيكة الذهب 50 جنيهًا للجرام وكلما زاد وزن السبيكة قلت المصنعية.

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *