الإيكونوميست المصرية
القطار السريع الجديد لن يؤثر على أراضى المشروعات بالمناطق التى سيمر بها

القطار السريع الجديد لن يؤثر على أراضى المشروعات بالمناطق التى سيمر بها

أكد الدكتور مهندس وليد عباس معاون وزير الاسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن مسار خط القطار السريع الذي سيربط العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة لن يؤثر على أراضي المستثمرين أو الافراد أو المشروعات المقامة في المناطق التي سيمر بها ، وأن وزارة النقل التي تحدد هذا المسار تأخذ في اعتبارها كل هذه الأمور ، وانه في حالة تأثير هذا المسار على أراضي أي مستثمر أو فرد ، فإن وزارة الإسكان تتولى دفع التعويضات المناسبة وفقا لماهو متبع في كل المشروعات ، مشيرا إلى أن القطار السريع مشروع قومي هام سيكون له العديد من الآثار الإيجابية وسيساهم في خلق مجتمعات عمرانية وحدوث حالة من التنمية في المناطق التي سيمر بها .
جاء ذلك خلال الندوة التي أقامتها لجنة الاستثمار العقاري بالغرفة الامريكية برئاسة محمد عبدالله عبر الإنترنت .
واشار الدكتور وليد عباس إلى أن مصر تشهد حاليا نهضة عمرانية ضخمة ، وأن قطاع الاسكان يشهد نموا متواصلا منذ عام 2014 حيث بدأ الحكومة في تنفيذ خطة قومية لجذب الاستثمارات في مجال الاسكان والاستثمار العقاري وتم العمل على إعادة تطوير المدن القائمة بالاضافة الى إنشاء مدن جديدة بلغت 36 مدينة.

وأضاف أنه تم انجاز 90% من المرحلة الأولى فى 17 مدينة ، وأنه منذ 2019 بدأنا العمل في 14 مدينة أخرى بلغ حجم الانجاز فيها 20% .
قال ان العاصمة الإدارية الجديدة تشهد انجازات كبيرة وغير مسبوقة حيث تم انجاز من 85 % إلى 90 % من المرافق والإسكان من المرحلة الأولى ، بالاضافة الى الانجاز الكبير الذي يتم فى القطاع السكنى فى مدينة العلمين الجديدة .
وأشار إلى أن هناك عمل كبير يجرى أيضا فى مدينة المنصورة الجديدة على مساحة 7 آلاف فدان تم الانتهاء من المرحلة الأولى وجارى العمل فى المرحلة الثانية التي تستوعب نحو 350 ألف نسمة وتضم أبراجا على الشاطئ ومتاح للمستثمرين المشاركة فيها ومناطق ترفيهية وكورنيش 6.5 كيلو متر فى المرحلة الأولى والثانية بنسبة انجاز 97% .
وأكد أن محافظات الصعيد تشهد أيضا تنمية كبيرة وحركة استثمارات ضخمة ، وأن الوزارة عملت على إقامة 8 مدن جديدة فى كل محافظات الصعيد حتى أسوان، بهدف إحداث تنمية جديدة واستيعاب الكثافات السكانية .

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *