الإيكونوميست المصرية
ازدياد مستمر فى أعداد السائحين القادمين لمصر

ازدياد مستمر فى أعداد السائحين القادمين لمصر

اكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار ، أن هناك زيادة مستمرة في عدد السائحين القادمين لمصر ، وانه خلال شهر أبريل الماضى زار مصر اكثر من ٥٠٠ الف سائح من ٢٠ دولة تمثل نحو ٥٠% من الاعداد التي سبقت ازمة كورونا .. متوقعا ان يتعافي قطاع السياحة المصري بالكامل في منتصف 2022 في حال أثبتت اللقاحات فعاليتها، وجرى توزيعها بالسرعة المناسبة في مختلف دول العالم المصدرة للسياحة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته غرفة التجارة الامريكية بمصر بمتحف الحضارة بحضور د. شريف كامل رئيس الغرفة الذي انتهت فترة رئاسته ، وطارق توفيق الرئيي الجديد للغرفة ، وتم نقل اللقاء عبر تقنية زووم بالتعاون مع فرع الغرفة في واشنطن بهدف الترويج للسياحة المصرية .

قال العناني ان الاجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة ازمة كورونا وتلقيح جميع العاملين في قطاع السياحة ، كان لها اثر كبير في ثقة السائحين الزائرين لمصر .

اضاف ان الفترة الماضية شهدت تطويرا كبيرا للمتاحف والمناطق الاثرية في كل محافظات مصر ، كما تم الكشف عن العديد من الاكتشافات الاثرية الجديدة التي تم الترويج لها بنجاح ، كما ساهم الحفل المبهر لموكب نقل الموميات المصرية من متحف التحرير الى متحف الحضارة ، والذي شاهده الملايين حول العالم ، في الترويج للسياحة في مصر .

اضاف ان الرئيس عبد الفتاح السيسي اكد على ضرورة الاعداد جيدا لحفل افتتاح المتحف الكبير بالهرم ، بما يليق بمكانة وحضارة مصر ، وان يكون اكثر ابهارا من حفل موكب الموميات .

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *