الرئيسية / اخبار محلية / مجلس الوزراء يتخذ قرارات مهمة للتعامل مع أزمة كورونا

مجلس الوزراء يتخذ قرارات مهمة للتعامل مع أزمة كورونا

اتخذت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، قرارات مهمة بشأن التعامل مع تداعيات فيروس كورونا والحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم خلال الفترة المقبلة، وكانت القرارات على النحو التالى:

استمرار حظر المواطنين من الساعة الثامنة مساء وحتى الرابعة صباحًا، وذلك اعتبارًا من الأحد المقبل 14 يونيو الحالى حتى الثلاثاء 30 يونيو الحالى.

وقف حركة النقل العام من الثامنة مساء حتى الرابعة صباحا.

استمرار تخفيض عدد العاملين، وكل وزير له الحق فى اتخاذ القرارات الإدارية الخاصة بذلك حسب ظروف العمل بوزارته.

مد عمل المحال العامة لمدة ساعة لينتهي العمل بها في السادسة مساء بدلا من الخامسة مساءً يوميًا.

استمرار غلق المتنزهات والشواطئ العامة حتى نهاية الشهر الحالي.

السماح للنوادي الرياضية بالبدء في تلقي الاشتراكات ورفع كفاءة المنشآت وإعادة تأهيلها خلال الفترة من 15 حتى 30 يونيو الحالي.

دراسة فتح دور العبادة اعتبارًا من أول يوليو مبدئيا وذلك في المحافظات الأقل إصابة بفيرس كورونا وطبقا لتطورات الموقف الصحي، ومدى حرص الموطنين على اتباع إجراءات السلامة والوقاية الصحية في حالة الفتح وإعادة تقييم الموقف أولا بأول.

بدء السياحة الوافدة والطيران إلى المحافظات السياحية الأقل إصابة وهى البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح اعتبارًا من أول يوليو المقبل.

عقد امتحانات الثانوية العامة في موعدها المحدد سلفًا يوم 21 يونيو، وفقا للضوابط والشروط الصحية المتفق عليها ومتابعتها يوميًا حرصًا على سلامة أبنائنا الطلاب.

وتؤكد لجنة إدارة الأزمة حرصها منذ تشكيلها على تحقيق التوازن بين الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم وإدارة عجلة الاقتصاد قدر المستطاع، وأنها تتابع الموقف الصحى في جميع أنحاء الجمهورية أولا بأول وأنها وضعت خططها لإعادة فتح جميع الأنشطة في البلاد تدريجيًا في ضوء تطورات الموقف الطبي، وهذه الخطط مرنة لتتماشى مع أي تطورات.

وتؤكد اللجنة على ضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات واستخدام المطهرات والحفاظ على النظافة الشخصية.

عن Economist2egy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*