الرئيسية / غير مصنف / صندوق مصر السيادى يطلق صناديق جديدة.. وتوقيع عقد تطوير مجمع التحرير قريبا

صندوق مصر السيادى يطلق صناديق جديدة.. وتوقيع عقد تطوير مجمع التحرير قريبا

قال أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي في مؤتمر أمس، إن الصندوق السيادي يخطط لإطلاق صندوقين فرعيين جديدين، أحدهما يركز على التعليم، والآخر على سلاسل التصنيع والتوزيع، وفقا لموقع مصراوي. ولم يكشف سليمان عن الحجم المستهدف للصندوقين، أو يقدم مزيدا من التفاصيل، ولكنه قال في وقت سابق، إن صندوقا فرعيا للتعليم سيمول بناء مئات المدارس التي تستهدف أبناء الطبقة المتوسطة في جميع أنحاء البلاد.

ولدى الصندوق السيادي أربعة صناديق فرعية حاليا تركز على الرعاية الصحية والبنوك والبنية التحتية والسياحة.

يستهدف الصندوق السيادي مضاعفة حجم محفظة أصوله إلى أكثر من 26 مليار جنيه بنهاية 2022، بحسب سليمان. وبلغت أصول الصندوق 13 مليار جنيه حتى الشهر الجاري.

وفي غضون ذلك، سيختار صندوق مصر السيادي شريكه من القطاع الخاص لتطوير مبنى مجمع التحرير الشهر الجاري، إذ يخطط الصندوق السيادي لتوقيع العقد قبل نهاية الشهر، حسبما قال الرئيس التنفيذي للصندوق أيمن سليمان لجريدة البورصة، مضيفا أن الصندوق يفاضل حاليا بين أربعة عروض. وكانت وزيرة التخطيط ورئيسة مجلس إدارة الصندوق هالة السعيد، قالت في وقت سابق إن الأولوية في اختيار الفائز ستكون للمطور الأسرع في الإنجاز. وكان من المتوقع أن تعلن الحكومة عن الشركة التي ستتسلم عقد تطوير مجمع التحرير بحلول نهاية سبتمبر.

ماذا سنجد في مبنى المجمع الجديد؟ سيشهد المشروع تحول مبنى وسط القاهرة الأيقوني إلى منطقة جذب متعددة الأغراض تضم غرف فندقية ومساحات تجارية وإدارية وثقافية، إضافة إلى مقر للمؤتمرات. وسيكون المكون الفندقي أساسا لتطوير المجمع، إذ أظهرت دراسة الجدوى وجود نقص في الفنادق بالقاهرة، وفقا لسليمان. وقال سليمان إن عملية التطوير من المتوقع أن تستغرق 24 شهرا.

وعلى جدول أعمال الصندوق أيضا: الانتهاء من دراساته لتطوير منطقة باب العزب التاريخية في غضون 45 يوما المقبلة. وقال سليمان إن المنطقة التاريخية المحيطة بقلعة صلاح الدين الأيوبي في القاهرة ستتحول إلى منطقة ابتكار تدعم مختلف الشركات الصغيرة والمتوسطة، مضيفا أن الصندوق يبحث عن مطور لتنفيذ مشروع تعليمي في المهن الحرفية في المنطقة.

عن Economist2egy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*