الرئيسية / بنوك / صندوق تحيا مصر يسلم المصرف المتحد شهادة رئاسية تقديرا لدوره التنموى ودعم الصندوق

صندوق تحيا مصر يسلم المصرف المتحد شهادة رئاسية تقديرا لدوره التنموى ودعم الصندوق


• أشرف القاضى: استراتيجية المصرف المتحد بنيت على أساس تدعيم جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى

سلم تامر عبد الفتاح القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لصندوق “تحيا مصر”، أشرف القاضى رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد شهادة شكر وتقدير بتوقيع من فخامة الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، تقديرا لدور المصرف التنموى فى دعم صندوق “تحيا مصر” وأعمال التنمية المجتمعية المستدامة على مدار الخمس سنوات الماضية.
وذلك بحضور نخبة من إدارة صندوق تحيا مصر، ومن جانب المصرف المتحد حضر مراسم تسليم شهادة التقدير كل من : فرج عبد الحميد نائب رئيس المصرف المتحد، ونيفين كشميرى نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال، ومعتز القصبى نائب العضو المنتدب، وجيهان أبو حسين رئيس ايثار للتنمية المستدامة، وجرمين عامر رئيس الاتصال المؤسسى.
وأعرب أشرف القاضى رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد عن سعادته بالتكريم الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى وادارة صندوق تحيا مصر، وذلك تتويجا لجهود المصرف المتحد وصندوق تحيا مصر فى دعم مسيرة التنمية المستدامة لمصر وفقا لرؤية 2030.
وأوضح القاضى أن استراتيجية المصرف المتحد بنيت على أساس تدعيم جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى فى مد مظلة التكافل والحماية المجتمعية لخدمة أغراض التنمية المستدامة، وبالتحديد فى دعم منظومة التعليم والقضاء على العشوائيات والصحة العامة للمصريين وعدد من التحديات المجتمعية الأخرى التى تشكل تحديا قويا أمام الطموح الكبير للعمل والعطاء وبناء مستقبل الوطن.
وأشار القاضى إلى الشراكة المتنامية مع صندوق تحيا مصر والتى استمرت لأكثر من 5 سنوات وترجمت على أرض الواقع فى العديد من البرتوكولات وأعمال التنمية المجتمعية وهى :
1- بروتوكول تعاون مشترك لإعلان المصرف المتحد أول مؤسسة مصرية مالية خالية من فيروس “سى”. وذلك فى منتصف العام الحالى 2017.
2- بروتوكول تعاون مشترك للقضاء نهائيا على فيروس “سى” لطلبة جامعة سوهاج 2017. وذلك فى أطار مساعى المصرف المتحد المستمرة لدعم منظومة صحة المصريين، والمساهمة فى بناء جيل من الشباب الذى يتمتع بصحة جيدة وقادرعلى العمل بطموح لبناء الوطن فى هذه المرحلة الهامة.
3- بروتوكول لدعم قرية بئر العبد بشمال سيناء عقب الحادث الإرهابى الذى راح ضحيته عدد كبير من شباب ورجال القرية. حيث قام المصرف المتحد وبشراكة صندوق تحيا مصر بحفر 4 آبار لمياه الشرب لخدمة أهالى القرية فضلا عن أعمال التنمية المجتمعية هناك.
4- بروتوكول تعاون مشترك لدعم جامعة زويل ورعاية الطلبة المتميزين علميا.
5- بروتوكول تعاون لدعم حملة “نور حياة” القومية والتى تهدف إلى القضاء على مسببات العمى وعلاج الأنيميا لطلاب المدارس المصرية.
6- بروتكول تعاون مشترك لدعم عدد من الأنشطة المجتمعية المختلفة لصندوق تحيا مصر فى مجال القضاء على العشوائيات والصحة والتعليم.
وأكد تامر عبد الفتاح القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لصندوق تحيا مصر أن الصندوق تربطه شراكة قوية مع المصرف المتحد، وذلك فى إطار تبنى المصرف للعديد من القضايا المجتمعية التى تمس حياة المصريين مباشرة.

عن Economist2egy