الرئيسية / استثمار / صندوق”بدايات” يقتنص حصة فى مجوهرات عزة فهمى

صندوق”بدايات” يقتنص حصة فى مجوهرات عزة فهمى

استحوذ صندوق بدايات، الذي يركز على منطقة البحر المتوسط، على حصة في مجموعة مجوهرات عزة فهمي، وهي علامة تجارية دولية للمجوهرات.

ولم تعلن مجموعه مجوهرات عزة فهمي، عن أي تفاصيل حول الشروط المالية للصفقة، واكتفت فقط بانها تمت من خلال زيادة رأسمال الشركة عبر إصدار أسهم جديدة تملكتها بدايات.
وسوف تخصص مجموعه عزة فهمي تلك الزيادات لفتح متجرين رئيسيين جديدين في النصف الأول من العام المقبل، والتوسع دوليا، بما في ذلك دخول الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن الذي يدير صندوق بدايات وزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد، والذي يشغل حاليا منصب رئيس مجلس الإدارة لعملاقي الموضة فالنتينو في إيطاليا وبالمان في فرنسا، وكذلك منصب الرئيس التنفيذي لشركة ميهولة للاستثمار القطرية. وبدايات هو صندوق فرعي لشركة السارا إنفستمنت جروب ومقرها سويسرا، والتي دخلت مؤخرا في سلسلة من الشراكات مع علامات تجارية بارزة في مجال الموضة، حيث استحوذت على حصة في الشركة الناشئة السويسرية أكوني جروب المتخصصة في صناعة النظارات، كما استحوذت على حصة الأغلبية في العلامة التجارية كريس جوي للسترات المنفوخة، وشركة أدوريسا جروب، ومؤخرا اقتنص حصة في العلامة التجارية المصرية “أختين” لتصميم وصناعة حقائب اليد الفاخرة.

لدى رشيد خطط كبرى للشركة: قال رشيد إنه يرغب في إضافة من خمسة إلى ستة مواقع جديدة للشركة في الشرق الأوسط وتركيا وجنوب أوروبا سنويا، مضيفا أن هناك “إمكانية حقيقية” للشركة للتوسع في المنطقة قبل التطلع إلى أسواق أبعد مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين وبقية أوروبا.

عن Economist2egy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*