الرئيسية / رياضة / صلاح الأعلى دخلا فى تاريخ ليفربول

صلاح الأعلى دخلا فى تاريخ ليفربول

أعلن نادى ليفربول رسميا عن تجديد عقد نجمه وهداف الدورى الإنجليزى وأفضل لاعب فى البريمرليج الفرعون المصرى محمد صلاح لمدة خمس سنوات سيحصل على 200 ألف جنيه استرلينى فى الأسبوع ليصبح الأعلى دخلا فى تاريخ نادى ليفربول الإنجليزى.
وقال يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول فور الإعلان عن تجديد العقد: “إنه يوضح شيئين مهمين للغاية: الشىء الأول إيمانه بنادى ليفربول والشىء الثانى إيماننا به”.
وأثنى المدرب الألمانى على موهبة صلاح، مشيرا إلى أن ذلك التجديد هو مؤشر لاستقطاب أفضل المواهب فى العالم.
وأعرب كلوب عن اعتقاده بأن هذا التجديد جاء كتعبير عن المستوى المتميز الذى ظهر به صلاح ومساهمته الكبيرة للفريق خلال الموسم الماضى.
وأضاف المدير الفنى لليفربول نريد من المواهب من الطراز العالمى أن ترى أن نادى ليفربول يعتبر بيتا لها يمكنه أن يلبى أحلامهم الاحترافية وطموحاتهم ونعمل بكد لتحقيق ذلك.
وانضم صلاح صاحب الـ 26 عاما إلى فريق الريدز قادما من نادى روما فى صيف 2017 بمبلغ 42 مليون يورو كأغلى لاعب فى تاريخ الحمر وقتها قبل انضمام المدافع الهولندى فان ديك ونابى كيتا لاعب الوسط.
ولمع نجم الفرعون المصرى حيث حصد عدة جوائز فردية من الموسم الأول له مع ليفربول كأفضل لاعب فى أفريقيا من الاتحاد الافريقى وأيضا من “بى بى سى” بجانب أفضل لاعب فى انجلترا من رابطة اللاعبين المحترفين وأفضل لاعب من رابطة الدورى بجانب الحذاء الذهبى كهداف الدورى الإنجليزى وغيرها من الجوائز الفردية الأخرى.
وشارك صلاح خلال الموسم الماضى فى 52 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 44 هدفا وصنع 16 هدفا.
وساهم فى وصول ليفربول إلى نهائى دورى أبطال أوروبا.
ولعب النجم الدولى مع الفراعنه فى كأس العالم فى روسيا 2018 وسجل هدفى المنتخب المصرى الوحيدين ليصبح متساويا مع الراحل عبد الرحمن فوزى.

عن Economist2egy