الرئيسية / مؤسسات / شركة ترو فاينانس للتأجير التمويلى تتفاوض مع بنوك محلية وعالمية لتدبير تسهيلات ائتمانية بمليار جنيه

شركة ترو فاينانس للتأجير التمويلى تتفاوض مع بنوك محلية وعالمية لتدبير تسهيلات ائتمانية بمليار جنيه

وفاء على

تتفاوض شركة ترو فاينانس للتأجير التمويلى “ترو فاينانس ليس”، (الإمارات دبى للتأجير التمويلى) سابقا، مع بنوك محلية وعالمية لتدبير تسهيلات ائتمانية بقيمة مليار جنيه.
وتستهدف الشركة مضاعفة رأس المال المُصدر من 100 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه بمستهل العام المقبل، عن طريق الاكتتاب.

 

وكشف محمد عفيفى رئيس مجلس إدارة الشركة عن السبب وراء مضاعفة رأس المال، لزيادة القاعدة الرأسمالية للشركة طبقا لقواعد الجهات الرقابية، لتبدأ الشركة انطلاقة جديدة فى مجالات النظام المالى غير المصرفى يخدم التوسعات المستقبلية حسب الخطة المستهدفة.
وأضاف عفيفى أن مضاعفة رأس المال فى العام الأول من انطلاقة الشركة تحت شعار جديد “ترو فاينانس ليس” يعكس التوجه الجديد لشركة “تاج المالية القابضة” للعمل فى كافة مجالات التمويل فى المستقبل القريب، فضلا عن بروز قوة الكفاءة المالية للشركة لمساعدتها على العمل بشكل أكبر فى مجال التأجير التمويلى والتخصيم.
واستحوذت مجموعات شركات “تاج القابضة” على كامل أسهم الشركة فى يناير الماضى من البنك، بعد إتمام الفحص النافى للجهالة وإتمام كافة الإجراءات القانونية من الجهات الرقابية، وينقسم هيكل الملكية فى الوقت الراهن إلى شركة “تاج القابضة” بنسبة 90%، فيما يمتلك رئيس مجلس الإدارة محمد عفيفى نسبة 10% من رأس المال، فضلا عن نسب أقلية.
وقال محمد عفيفى إن هدف الشركة من الاستحواذ هو اقتحام مجال التأجير التمويلى، ويرجع إلى الارتفاع المطرد فى مجال التأجير التمويلى والذى وصل إلى 71 مليار جنيه خلال العام الماضى، والمتوقع له أن يتضاعف على المدى المتوسط خاصة بعد تغطية القطاعات المستهدفة غير المغطاة.
وتم تأسيس شركة “تاج القابضة للاستثمارات المالية” بهدف الاستحواذ على شركة “الإمارات دبى الوطنى للتأجير التمويلى” لتتحول إلى شركة “ترو فاينانس للتأجير التمويلى”، وستقوم الشركة بدور الظهير المالى لتحسين المؤشرات المالية والاقتصادية للمجموعة والتى تقدر استثماراتها بقيمة 20 مليار جنيه.
وتأسست الشركة باسم “بى إن بى باريباس للتأجير التمويلى” فى عام 2008 بمساهمة كاملة من بنك الإمارات دبى الوطنى برأسمال 10 ملايين جنيه، وقام البنك بمضاعفة رأسمال الشركة إلى 100 مليون جنيه فى عام 2010، وفى عام 2013 تم تغيير اسم الشركة إلى “الإمارات دبى للتأجير التمويلى” مع تغيير اسم البنك.

عن Economist2egy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*