الرئيسية / مؤسسات / شركة أغذية الإماراتية تستحوذ على 60 ٪ من مجموعة عوف المصرية مقابل 4.9 مليار جنيه

شركة أغذية الإماراتية تستحوذ على 60 ٪ من مجموعة عوف المصرية مقابل 4.9 مليار جنيه

نجحت مجموعة أغذية الإماراتية، المتخصصة في مجال الأغذية والمشروبات،في الفوز بنسبة 60% في مجموعة عوف المصرية للأغذية الصحية وذلك بعد مشاورات استمرت لأكثر من ثمانيه اشهر .
وقد تم تنازل المساهمين المؤسسين لشركه عوف كل من أحمد عوف ومحمد عوف وأيمن عوف وتنمية كابيتال فينتشرز عن 60 ٪ من حصصهم للشركة الاماراتيه وسيحتفظ المساهمون المؤسسون الثلاثة بحصة 30%، بينما ستحتفظ تنمية كابيتال بالـ 10% المتبقية.
ويقدر اجمالي قيمه الصفقة بنحو 4.9 مليار جنيه.
ومنح مجلس إدارة شركة أغذية التابعة لشركة أيه دي كيو القابضة الإماراتية (صندوق أبو ظبي السيادي) موافقته على الصفقة في يوليو الماضي. كانت مجموعة عوف – التي تمتلك أصولا بما في ذلك العلامة التجارية الغذائية الشهيرة أبو عوف – تتطلع في أبريل إلى طرح عام أولي في البورصة المصرية هذا العام لكن خبرة أغذية في مجال الأطعمة والمشروبات في المنطقة جعلت مسار الاستحواذ خيارا أكثر جاذبية لعوف، وفقا لما قالته رشا غالي الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق في عوف لإنتربرايز في ذلك الوقت. ستحتفظ مجموعة عوف أيضا بإدارتها التنفيذية الحالية بما في ذلك المؤسسين الثلاثة، ولن تنقل مقرها الرئيسي إلى الخارج لمدة ثلاث سنوات على الأقل. وتخطط الشركة للتوسع في دول مجلس التعاون الخليجي بعد الاستحواذ.

عن Economist2egy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*