الرئيسية / بنوك / سامى عبد الصادق: البنك الزراعى يمد مبادرة تسوية مديونيات المتعثرين

سامى عبد الصادق: البنك الزراعى يمد مبادرة تسوية مديونيات المتعثرين

قال سامي عبد الصادق، نائب رئيس البنك الزراعي المصري، إن البنك قرر مد مبادرة تسوية مديونيات المتعثرين إلي نهاية شهر سبتمبر القادم بهدف تمكين كافة العملاء علي الاستفادة منها واستكمال بأقي أوراقهم.

وكان البنك الزراعي المصري أتاح في يناير الماضي، مبادرة جديدة لتسوية مديونيات متعثرة بقيمة 6.3 مليار جنيه، وتنقسم على مرحلتين الأولى إسقاط كامل بنسبة 100% على المديونيات التي تبلغ 25 ألف جنيه لأقل، وأخرى إسقاط 50% من أصل المديونيات التي تزيد عن 25 ألف جنيه حتى 10 ملايين بهدف دعم القطاع الزراعي في مصر.

وأكد سامي عبد الصادق علي أن اقبال العملاء علي تسديد مديونياتهم في المبادرة ولذلك تم مدها 3 شهور أخري بعد إنتهاء أجالها في شهر يونيو الماضي لتميكن العملاء من تزيد مديونياتهم عن 25 ألف جنيه من استكمال بأٌي أوراقهم.

وبحسب عبد الصادف أسقط البنك الزراعي بعد بدأ المبادرة كامل المديونيات على الشريحة ممن تصل مديونياتهم لـ 25 ألف جنيه لأقل بإجمالي مبالغ 656 مليون جنيه تتراوح بين 414 مليون جنيه أصل المديونيات و240 مليون جنيه فوائد مهمشة ليستفيد منها 307 آلاف عميل، وهو ما ساهم في عودتهم مجددا في التعامل مع الجهاز المصرفي دون قيود.

ويستفيد من المبادرة العملاء المتعثرون المثبتون في سجلات البنك حتى نهاية سبتمبر 2020 وبعد ذلك التاريخ ليس لهم الحق في المشاركة في المبادرة.

ويتنازل البنك عن كافة القضايا والمنازعات القضائية فور إتمام التسوية، و-رفع اسم العميل من قائمة العملاء المتعثرين في شركة آي سكور للاستعلام الائتماني، وعودة العميل التعامل مع الجهاز المصرفي مجددا والاستفادة من مبادرات المركزي مثل التمويل العقاري والقروض المدعمة، والقروض الشخصية الأخرى.

عن Economist2egy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*