الإيكونوميست المصرية
تعيين تود ويلكوكس نائبا لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بى سى مصر

تعيين تود ويلكوكس نائبا لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بى سى مصر


قام بنك اتش اس بي سي مصر ش.م.م. بتعيين تود ويلكوكس نائباً لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي خلفاً لجاك-إيمانويل بلانشيه.

ويدخل تعيين تود ويلكوكس في منصبه الجديد حيز التنفيذ اعتبارا من ١ يوليو، وذلك بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات التنظيمية. ويتسلم ويلكوكس منصبه الجديد في إتش اس بي سي مصر قادما من إتش اس بي سي الصين حيث كان يشغل هناك منصب نائب الرئيس التنفيذي منذ يناير۲٠١٨ . ولدى ويلكوكس خبرة مصرفية دولية واسعة النطاق حيث أمضى آخر ١٥ عامًا مع بنك اتش اس بي سي في عدة أدوار ومناصب قيادية في كل من هونج كونج وبروناي وبرمودا وكندا.

وبالتعليق على تعيينه في منصبه الجديد قال تود ويلكوكس “يسعدني أن أنضم إلى بنك إتش إس بي سي مصر كنائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في ظل هذه المرحلة الهامة من عجلة التنمية التي تمر بها مصر. وأتطلع كذلك لقيادة بنك إتش اس بي سي مصر نحو النمو في المرحلة المقبلة ومساعدة عملائنا على تحقيق طموحاتهم في المستقبل”.

من جانبه، قال مارتن تريكو، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا بمجموعة بنك اتش اس بي سي ونائب رئيس مجلس الإدارة لبنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط: “لقد قاد جاك -إيمانويل أعمالنا بمصر خلال فترة هامة من التغيير والنمو الكبيرين على مدى السنوات الست الماضية. وأنا على ثقة من أننا وجدنا في تود ويلكوكس خلفاً قويا والذي سيقود بنك اتش اس بي سي مصر في مرحلته التالية من التطوير ويزيد من تعزيز مكانته من خلال الاستفادة من شبكة البنك العالمية وجذوره العميقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا لربط عملائنا المصريين بالفرص المتاحة حول العالم، وربط المستثمرين العالميين بالإمكانات الكبيرة الموجودة في مصر.”

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *