الرئيسية / غير مصنف / تأسيس مستشفى إيطالى تابع للفاتيكان بالعاصمة الإدارية الجديدة

تأسيس مستشفى إيطالى تابع للفاتيكان بالعاصمة الإدارية الجديدة

تم توقيع عقد تخصيص قطعة أرض بالمدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة لصالح إنشاء فرع لمستشفى “Bambino Gesu” الإيطالى بين كل من شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وجمعية “Bambino Gesu” التابع لها المستشفى .
تجدر الإشارة أن المستشفى سيشيد بالمدينة الطبية على مساحة 9800 متر مربع على أن تقوم لجنة برئاسة مديرة المستشفى الأم بالفاتيكان بالمتابعة والإشراف على كافة مراحل تشييد المستشفى حتى يكون نسخة متكاملة الخدمات من المستشفى بالفاتيكان.
كما أنه سيتم إدارة المستشفى بعد اكتمال إنشائه من قبل نفس الجمعية التى تضم فى عضويتها عددا من الشخصيات الإيطالية المهمة، كما سيتم تدريب الكوادر الطبية المصرية فى المقر الرئيسى للمستشفى فى إيطاليا بغرض تأهيلهم لإدارة فرع المستشفى فى العاصمة الإدارية الجديدة.
ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع مؤسسة مجدى يعقوب للقلب وجهات أخرى عالمية بغرض إنهاء كافة الأعمال المرتبطة بالتصميم والتشييد والبناء على أفضل وجه ممكن.
تجدر الإشارة إلى أن تواجد المستشفى الإيطالى فى مصر يعد خطوة مهمة لنقل تكنولوجيات حديثة فى مجال طب النساء والولادة والأطفال وتوفير خدمات صحية متميزة بتكنولوجيات متقدمة للمترددين على المستشفى وإضافة فعالة للخدمات الطبية المقدمة فى العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى أنه شكل جديد من أشكال التعاون بين جمهورية مصر العربية ودولة الفاتيكان.
وتم الاحتفال بتوقيع العقد بمقر شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بحضور السيد المهندس/ خالد محمود عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية والسيد اللواء /أحمد فهمى مدير عام الشركة وكل من السيد/ يوأنس لحظى جيد السكرتير الشخصى السابق للبابا فرانسيس بابا الفاتيكان ورئيس الجمعية والدكتور / هانى عازر مستشار السيد رئيس الجمهورية للمشروعات الهندسية.

عن Economist2egy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*