الرئيسية / بنوك / بنك قناة السويس يتخذ إجراءات وقائية لحماية وسلامة الموظفين والعملاء

بنك قناة السويس يتخذ إجراءات وقائية لحماية وسلامة الموظفين والعملاء

تأكيدًا على ريادة «بنك قناة السويس» في القطاع المصرفي المصري، قام البنك باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية التي تهدف لحماية وسلامة الجميع (موظفين وعملاء) من مخاطر فيروس كورونا المستجد، وفي هذا الإطار اتبع بنك قناة السويس أعلى معايير الحماية من خلال اجراءات حديثة ومتطورة تضمن استمرارية العمل بكفاءة عالية لتلبية حاجة العملاء دائمًا، وتتماشى مع خطة الدولة بتقليل الازدحام في المؤسسات.

وفي هذا السياق قام «بنك قناة السويس» بتطهيروتعقيم الفروع والماكينات، وتوزيع ماسكات وقفازات وسوائل تعقيم، كما تم تقسيم العمل بين الموظفين، وتم خفض قوة العمالة بنحو 50% داخل الفروع والبقية تعمل من المنزل، مع منح أولوية العمل من المنزل لكبار السن والحوامل وذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة والسيدات المسئولات عن رعاية أطفال صغار، كما قام البنك بوضع خطط طوارئ للتعامل مع كافة السيناريوهات المختلفة في حال وجود أي مستجدات.

وفيما يخص خطة البنك تجاه العملاء، قام بنك قناة السويس بتطبيق استراتيجيته التي تستهدف تمكين العملاء من تنفيذ احتياجاتهم البنكية باستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، والتي تتيح للعملاء القيام بمعاملاتهم البنكية من المنزل دون الحاجة للتوجه للفروع، وهو الهدف الذي تسعى الدولة لتحقيقه في الوقت الحالي لمنع أي فرص محتملة للإصابة بفيروس كورونا.

وهناك بعض الخدمات التي يقدمها البنك لعملائه من المنزل دون الحاجة للتوجه للفروع وهي كالتالي:
المحفظة الإلكترونية:
– تساعد محفظة بنك قناة السويس الإلكترونية العملاء على اتباع الإرشادات الوقائية الخاصة بـفروس كورونا -COVID-19- وذلك من خلال تمكينهم من دفع جميع الفواتيرعن بعد.
– يمكن للعملاء إرسال الأموال في الحال إلى المحافظ لدى المشغلين أو البنوك الأخرين، دون الحاجة إلى التواجد الفعلي داخل أي من فروعنا.
– يمكن للعملاء التسوق باستخدام آلية المسح الضوئي لرمز الـ QR Code التي لا تحتاج لأي اتصال مباشر مع التجار وبدون أي تلامس وذلك من خلال أجهزة نقاط البيع POS.
– خدمة المعاملات بدون بطاقة تمكن عملاء بنك قناة السويس من صرف وإيداع النقود من خلال محافظهم باستخدام جميع أجهزة الصراف الآلي SCB مع أجهزة الصراف الآلي الأخرى لـ١١ بنك مختلف وعبر 9100 ماكينة صراف آلي في كل انحاء الجمهورية من خلال شبكة “Meeza”.
– زيادة الحد الأقصى للمعاملات اليومية إلى 30.000 جنيه مصري بدلا من 6000 جنيه، وزيادة المعاملات الشهرية إلى 100.000 جنيه بدلا من 50.000 جنيه وذلك حتى لا يضطر العميل لزيارة الفروع.
– تم اعفاء عمليات المحافظ من الرسوم لمدة ٦ أشهر.
– وسوف يتمكن العملاء من تقديم الطلبات والتسجيل عبر الإنترنت لمحافظ SCB بدلاً من زيارة أي فرع في أقرب وقت ممكن.
الخدمات المصرفية عبر الإنترنت:
– يمكن للعملاء إجراء تحويلات داخلية بين الحسابات من خلال منصة بنك قناة السويس عبر الإنترنت دون الحاجة للذهاب إلى الفرع.
– إلغاء جميع الرسوم المفروضة على المعاملات المصرفية عبر الإنترنت.
– يمكن للعملاء إجراء التحويلات من حسابات SCB إلى حسابات في بنوك أخرى.
– يمكن للعملاء تقديم الطلبات والتسجيل عبر الإنترنت للحصول على الخدمات المصرفية بدلاً من زيارة أي فروع.
– جميع أنواع كروت بنك قناة السويس، خصم مباشر، ائتمان، مدفوع مقدما، ميزة، جميعهم يدعمون خاصية الـContactless بحيث لا يحتاج العميل للمس الماكينة لإدخال الرقم السري.
قام البنك بإلغاء الرسوم والعمولات على ماكينات الصراف الآلي لحث العميل على عدم التوجه للفروع.
– و تم إلغاء مصاريف الكروت المدفوعة مقدما، بهدف تشجيع العملاء على استخدامها لأسرهم بدلا من الكاش، ويتم تغذية الماكينات بسيولة كافية بشكل مستمر.
– يعمل البنك على تنويع طرق تغذية العميل للكروت المدفوعة مقدما لإتاحة الشحن عن طريق فورى وعن طريق الانترنت والـ ATM.
– يعمل البنك على توفير كل العمليات التي كان يقوم بها العميل من الفروع عن طريق الـOnline Banking مثل خدمة ربط الشهادات والودائع وفتح الحسابات.
ويمتلك بنك قناة السوس فرع ذكي داخل -مول سيتي ستارز- تم تزويده بأحدث وسائل الاتصال ويوفر خدمات متنوعة عن طريق الـVideo Conference دون الحاجة للتعامل مع أي أشخاص بكل مباشر، ويمكن للعملاء استخدام الخدمة الذاتية لتقديم طلب لمنتجات وخدمات مثل التقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان أو قرض دون الحاجة إلى التفاعل مع أي من وكلاء خدمة العملاء المتاحين للمساعدة.
و تنفيذاً لقرارات البنك المركزي المصري و للتيسير علي العملاء في هذه الظروف، قام البنك بتأجيل أقساط القروض و بطاقات الائتمان لمدة ٦ أشهر مع اعفاء العملاء من غرامات التأخير لهذه الفترة.
وبهذه المناسبة أعرب حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، عن شكره وتقديرة لجميع العاملين بالبنك لجهدهم المبذول في هذه الظروف الاستثنائية لتقديم أفضل خدمة تليق باسم بنك قناة السويس وعملائه، مؤكدًا على أن رؤية البنك الاستباقية نحو التطوير والتحول الرقمي هي التي جعلتنا نمتلك المرونة في تنفيذ خطط طارئة في ظروف غير مسبوقة.

عن Economist2egy