الرئيسية / بنوك / بنك القاهرة الأفضل فى التمويل متناهى الصغر وتحقيق الشمول المالى

بنك القاهرة الأفضل فى التمويل متناهى الصغر وتحقيق الشمول المالى

أعلن الاتحاد الدولى للمصرفيين العرب حصول بنك القاهرة على جائزة “أفضل بنك مصرى فى التمويل متناهى الصغر وتحقيق الشمول المالى” وذلك خلال حفل توزيع جوائز التميز والإنجاز المصرفى العربى للعام 2018 والذى عقده الاتحاد فى مدينة بيروت، بحضور حشد كبير من القيادات المصرفية المصرية والعربية،.
وقد تسلم الجائزة ممثلاً عن بنك القاهرة عمرو نصير مدير عام قطاع التجزئة المصرفية بالبنك.
وأكد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة اعتزازه بحصول البنك على تلك الجائزة، مشيداً بدور الاتحاد الدولى للمصرفيين العرب وجهوده المتواصلة في خدمة القطاع المصرفي العربي ودوره فى مواكبة التطورات في الصناعة المصرفية.
وأوضح فايد أن المشروعات متناهية الصغر تتصدر قائمة أولويات البنك، انطلاقاً من الريادة التى حققها فى هذا المجال والتى تمتد لأكثر من 16 عاماً ساهمت في توفير نحو 600 الف فرصة عمل ومشروع إنتاجى مستدام، وبحصة سوقية بلغت 30% في مجال الإقراض متناهي الصغر.
وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة أن قيمة المحفظة تبلغ 3.4 مليار جنيه، بإجمالى عدد عملاء 184 ألف عميل.
وبلغ إجمالى عدد القروض منذ بداية طرح المنتج نحو مليون و700 ألف قرض، وتستحوذ المرأة المعيلة على 37% من إجمالى تلك القروض فى إطار حرص البنك على مساندة المرأة المعيلة لإقامة مشروعات ناجحة تدر دخلا مستداما، ولما لها من دور إيجابى فى دعم الاقتصاد المصرى وخلق فرص عمل للشباب.

كما أشار الى الإستمرار فى تطبيق استراتيجية البنك للتوسع بقوة في تعزيز الشمول المالي وتدعيم الوعى المصرفى والعمل الحر من خلال تطوير شامل لشبكة فروع البنك ووحداته بمختلف محافظات الجمهورية، وافتتاح فروع جديدة للوصول لشرائح العملاء المختلفة، والتوسع فى شبكة ماكينات الصراف الآلى بالبنك لتغطي كافة المناطق الحيوية بجميع أنحاء الجمهورية، وتبنى كافة السياسات والإجراءات التى تسهم فى تحويل ثقافة المصريين نحو التعاملات المصرفية، وسهولة حصول الأفراد على الخدمات المالية عَبر القنوات الشرعية ومنح كافة فئات المجتمع فرصة مناسبة لإدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل سليم وآمن.

عن Economist2egy