الإيكونوميست المصرية
بنك التعمير والإسكان يوقع بروتوكول لدعم الطلاب ذوى الهمم

بنك التعمير والإسكان يوقع بروتوكول لدعم الطلاب ذوى الهمم

قام بنك التعمير والإسكان بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والاتحاد النوعي للأندية الروتاري، بشأن دعم جهود الوزارة لتقديم تعليم متميز للتلاميذ ذوي الهمم، يهدف البروتوكول الي دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاص وتطوير 30 غرفة مصادر وتوفير تدريب توعوي عن الدمج وفق الحقيبة التدريبية المعدة بوزارة التربية والتعليم.
قام بتوقيع البروتوكول كل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والاستاذ حسن غانم رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، والاستاذ ياسر نشأت محافظ المنطقة الروتارية بحضور عدد من قيادات الوزارة وبنك التعمير والإسكان.
يأتي توقيع هذا البروتوكول في إطار حرص بنك التعمير والاسكان على القيام بدوره المجتمعي لتحقيق التنمية الشاملة في كافة قطاعات المجتمع، من خلال استراتيجية هادفة للمسئولية المجتمعية ترتكز على مبادرات وبرامج ذات أثر إيجابي وفعال لدعم القطاعات الأكثر احتياجا لتحقيق نمو اقتصادي واجتماعي وبيئي مستدام للنهوض بالوطن، وعلي راس هذه القطاعات قطاع الصحة والتعليم.
ويولي بنك التعمير والاسكان اهتماما كبيرا لأنشطة المسئولية المجتمعية لدعم أصحاب الهمم من الطلاب بهدف توفير الإمكانيات والاحتياجات الخاصة لدعم اندماجهم في المجتمع تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.
واعرب حسن غانم عن خالص تقديره للدور الفعال الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم متمثلة في الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم لتطوير العملية التعليمية واعداد جيل واع مؤهل للنهوض بمستقبل الوطن والاهتمام الخاص الذي توليه الوزارة لدعم الطلاب من ذوي الهمم من خلال برامج متعددة لتقديم تعليم متميز لهم وتوفير بيئة تعليمية داعمة تناسب قدراتهم واحتياجاتهم للمساعدة على اندماجهم في المجتمع وتوفير فرص عادلة لهم مقارنة بأقرانهم كحق من حقوقهم مثنيا علي المجهودات التي تقوم بها الدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بوزارة التربية و التعليم في هذا الخصوص.

وأشاد غانم بالمجهودات المتواصلة والفعالة للاتحاد النوعي للأندية الروتارية أحد اهم منظمات المجتمع المدني بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لتحقيق التنمية المجتمعية المستدام.

حضر توقيع البروتوكول الاستاذ ووليد مطر مساعد العضو المنتدب للتجزئة المصرفية ببنك الإسكان والتعمير، الاستاذة جيهان الجولى رئيس الاتصال المؤسسي والمسئولية المجتمعية والاستاذة جيهان عثمان مدير عام المسؤولية المجتمعية.
ومن جانب الوزارة حضر الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي والدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة و الأستاذة شرين حمدي، المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *