الرئيسية / نقل وسيارات / الهيئة العربية للتصنيع تجدد شراكتها مع “فيات كرايزلر” حتى 2027

الهيئة العربية للتصنيع تجدد شراكتها مع “فيات كرايزلر” حتى 2027

جددت الهيئة العربية للتصنيع شراكتها مع شركة فيات كرايزلر العالمية للسيارات حتى 18 نوفمبر من عام 2027، إلى جانب افتتاح أحدث مركز لخدمة وبيع السيارات الجيب فى الشرق الأوسط.
جاء ذلك خلال احتفال حضره المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمستشار التجارى والاقتصادى للسفارة الايطالية بالقاهرة ورئيس شركة موبار العالمية ومدير المشروعات والتطوير بشركة فيات والسيد عبد الرحمن سلطان المدير التنفيذى لشركة فيات كرايزلر.
وأشار طارق قابيل إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تمثل أحد قلاع الصناعة الوطنية التى تدعم مشروعاتها الاقتصاد المصرى، مؤكدا الحرص على تعميق نسب التصنيع المحلى وزيادتها بمعدل 1% سنويا، ومشددا على دعم الوزارة لصناعة السيارات كثيفة العمالة وقدرتها على جذب الاستثمارات فى الصناعات المغذية وتقليل الاستيراد.
من جهتها ذكرت الدكتورة سحر نصر على دعم كافة الجهود والاستثمارات الموفرة لفرص العمل ومن بينها سوق السيارات الواعدة والعمل على تذليل كافة الإجراءات.
وأضافت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أن الحكومة تسعى خلال الفترة المقبلة لتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين وفتح آفاق جديدة للاستثمار وجذب مستثمرين جدد للاستفادة من موارد مصر وموقعها الاستراتيجى.
من جانبه أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع أن تجديد الشراكة مع فيات كرايزلر يمثل استمرارا للنهضة الشاملة التى تشهدها الدولة وتتويجا لجهود وتعاون على مدار 40 عاما بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة فيات كرايزلر العالمية للسيارات، فى مختلف المنتجات المتنوعة العسكرية والمدنية للسوق المحلية والتصدير للسوق العالمية، مؤكدا الحرص على زيادة نسب التصنيع المحلى إلى 47% تزيد مع الوقت.
وأضاف الفريق عبد العزيز: “تم الاتفاق مع شركائنا بشركة فيات كرايزلر العالمية للسيارات على استثمار هذا النجاح والمناخ المتنامى والواعد للاستثمار فى مصر ومد الشراكة لعشر سنوات حتى عام 2027”.
وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع: “إننا بصدد ضخ استثمارات جديدة مستقبلا بالتعاون مع كرايزلر ومنها مركز لأبحاث تطوير خطوط الإنتاج والمنتجات وتدريب المهندسين والفنيين ودعم البحوث والتطوير بالشركة”.
وأكد تطوير خدمة مابعد البيع للسيارات الجيب لأعلى المستويات وتحقيق الإرضاء التام للعميل بالتعاون مع شركه فيات كرايزلرالعالمية.
فيما استعرض المهندس محمد أنيس – رئيس مجلس إدارة شركة AAV- الإنجازات التى حققتها الشركة منذ تأسيسها فى مصر ككيان صناعى واقتصادى ضخم تابع للهيئة العربية للتصنيع وصولا إلى هذا الإنجاز الكبير
كما أشار إلى أن مصر تعد من أهم الأسواق الاستراتيجية بالمنطقة، مؤكدا حرص كرايزلر على تعزيز تعاونها وتوسيع استثماراتها مع الهيئة العربية للتصنيع خلال المرحلة المقبلة.
وقال عبد الرحمن سلطان المدير التنفيذى لشركة فيات كرايزلر للسيارات العالمية: “إن تجديد الشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع تتويج لجهود 40 عاما من العمل المتواصل لتطوير منتجاتنا التى حازت ثقة المستهلك داخل مصر وبالمنطقة العربية”، موضحا أن سوق السيارت المصرية تتطور من سوق واعدة إلى سوق متنامية، وأضاف: “حرصنا على رضا العملاء كان المعيار الأساسى لتطوير مركز الخدمة الجديد الذى تم إنشاؤه وفقا لأحدث الطرق العلمية وبالاعتماد على الطاقة المتجددة”.

عن Economist2egy