الرئيسية / اخبار محلية / الرئيس السيسى يطمئن المواطنين ويؤكد توافر السلع لأشهر

الرئيس السيسى يطمئن المواطنين ويؤكد توافر السلع لأشهر

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، المواطنين لعدم الخوف من عدم توافر السلع الغذائية وقال: “عاملين حسابنا فى كل حاجة ولا يوجد مشكلة فى توفير السلع ولدينا احتياجات تكفى لأشهر.. ومحدش أبدا يهز ثقتكم والحاجات موجودة وزيادة”.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس السيسى للعناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: “لست مع تعطيل عمل الدولة المصرية ونوقف الحياة كاملة.. ده خطير جدا فيه ملايين من الناس بتشغتل فى الدولة”.

وقدم الرئيس الشكر للقطاع الخاص على الدعم الذى يقدمه لمصر فى هذه الظروف.

ودعا القطاع الخاص للحفاظ على العمالة وعدم تسريحها، مطالبا القطاع الخاص بعدم المساس بمرتبات العمال، قائلا:”يجب على القطاع الخاص الانتباه لهذا الأمر دون المساس بمرتبات الناس، مضيفا: “طلبنا من الحكومة تخفيض أعداد الموظفين وإعفاء كبار السن من العمل”.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن اختبار قدراتنا على افتتاح مشروعات جديدة فى ظل الظروف مخاطرة، وأوضح أن البلد بها الكثير ابذى تم تنفيذه خلال السنوات الماضية وهذا الكلام يمكن افتتاحه اليوم لكن تم تأجيله إلى السنة القادمة.

وذكر الرئيس السيسى أن القوات المسلحة درع مصر وسندها وفى خدمة شعبها، مطالبا القوات المسلحة بتوزيع وإنتاج المزيد من الأدوات الوقائية. 

وطالب الرئيس السيسى المواطنين باتخاذ الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات عندما يتطلب ذلك للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

عن Economist2egy