الرئيسية / اخبار محلية / التنظيم والإدارة يطلق النسخة المطورة من بوابة الوظائف

التنظيم والإدارة يطلق النسخة المطورة من بوابة الوظائف


وفاء على

تسعى الحكومة المصرية لفتح باب التعيينات مرة أخرى فى الوظائف الحكومية والتى أصبحت حلما يسعى إلى تحقيقه الكثير من الشباب المصرى، وذلك فى العديد من الجهات الحكومية التى لا تخضع لقانون الخدمة المدنية وينظم عملها لوائح وقانون وكادر خاص، حيث تشغل مسألة التعيينات والحد الأدنى للأجور والعلاوات الدورية والترقيات قطاعا عريضا من الخريجين والشباب.
وأعلن الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عن إطلاق النسخة المطورة من بوابة الوظائف الحكومية http://jobs.gov.eg/، والمعنية بنشر إعلانات الوظائف فى وحدات الجهاز الإدارى للدولة.
وقال رئيس الجهاز إن إطلاق النسخة المطورة من البوابة يأتى فى إطار الالتزام بالقواعد القانونية الحاكمة والمنظمة لشغل الوظائف العامة بوحدات الجهاز الإدارى للدولة، وإعمالا لمبادئ الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص عند الإعلان عن الوظائف الشاغرة، وفى إطار معاونة الباحثين عن فرص عمل، حيث يمكنهم الاطلاع على الشروط المطلوبة والواردة بالإعلانات طبقا للجهة المعلنة وكذلك مواعيد الامتحانات الإلكترونية والشفوية.
فيما أكد هانى توفيق الخبير الاقتصادى إن بوابة الوظائف الحكومية تسهم فى حل مشكلة توقف التعيينات بالقطاع الحكومى، والذى لطالما رغب الشباب فى الالتحاق به للحصول على وظيفة، مشيرا إلى أن هذا التوجه يسهم فى القضاء على البطالة.
وأضاف أنه على الرغم من تأخر هذه الخطوة فإنها أصبحت ضرورية من أجل خدمة شريحة عريضة من الشباب المصرى الذى يتنافس للحصول على وظيفة فى القطاع الحكومة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة سوف تنعكس بشكل إيجابى على آلية العمل داخل الحكومة بعد دخول عناصر الشباب إليه.
وأشار إلى أن هذه التوجه يدعم الشباب المصرى ويقلل نسب البطالة ما يعمل على استغلال الكوادر المميزة وإعادة توزيع هذه العمالة فى بعض القطاعات التى تحتاج إلى إنعاشها للنهوض بها، بما يسهم فى تنفيذ برامج الحماية الاجتماعى بالتزامن مع برامج الإصلاح الاقتصادى للقضاء على الفقر فى مصر ضمن رؤية 2030.
وأعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن انخفاض مؤشر الفقر إلى نسبة 29.7 عام 2020 وهو يمثل شيئا إيجابيا، وأن معدل البطالة فى مصر 7.9% خلال الربع الأول لعام 2021، وهو معدل جيد مقارنة بنسبة البطالة فى منطقة الشرق الأوسط والتى تصل إلى 26%، خاصة أن معدل الدخول فى سوق العمل سنويا حوالى 850 ألف شخص جديد.
وأعلن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عن حاجة وزارة الموارد المائية والرى لتعيين 238 مهندسا بالوزارة والجهات التابعة لها بالمحافظات، ويمكن للراغبين فى التقدم الاطلاع على الشروط المطلوبة على البوابة http://jobs.gov.eg/.
الجدير بالذكر أن المادة 12 من قانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016 نصت على أن :”يكون التعيين بموجب قرار يصدر من رئيس الجمهورية، أو من يفوضه، على أساس الكفاءة والجدارة، دون محاباة أو وساطة، من خلال إعلان مركزى على موقع بوابة الحكومة المصرية متضمنا البيانات المتعلقة بالوظيفة وشروط شغلها على نحو يكفل تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين”.

عن Economist2egy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*