الإيكونوميست المصرية
البنك الزراعى يتيح قروضا لمشاريع تنفيذ نظم الرى الحديثة خلال ثلاثة أيام من تاريخ التقدم بطلب التمويل

البنك الزراعى يتيح قروضا لمشاريع تنفيذ نظم الرى الحديثة خلال ثلاثة أيام من تاريخ التقدم بطلب التمويل


منال المصري:

أكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري على استمرار جهود البنك لتنفيذ استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية الريفية والزراعية بمفهومها الواسع بجميع محافظات مصر، تحقيقاً للأهداف التنموية للوطن، من خلال الشراكة الدائمة مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في جميع المشاريع القومية التي تقوم بها لتنمية القطاع الزراعي المصري، والتعاون المستمر مع السادة المحافظين والأجهزة المعنية بالمحافظات والجهات الحكومية المعنية.

وأشار علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري بمناسبة التوقيع على بروتكول للتعاون بين البنك الزراعي المصري ووزارة الزراعة ومحافظة الوادي الجديد لتطوير نظم الري بالمحافظة، أن هذا البروتوكول يأتي في إطار استراتيجية البنك ودوره المستمر في تمويل قطاع الزراعة والقطاعات المرتبطة بها، خاصة في المجالات الحيوية ذات الأولوية على المستوى الوطني، ومن بينها دعم وتمويل التحول إلى تطبيق أنظمة الري الحديثة.

وأكد على أن البنك الزراعي سيقوم بإتاحة القروض الخاصة بمشاريع تنفيذ نظم الري الحديثة في إطار هذا البروتوكول خلال ثلاثة أيام من تاريخ التقدم بطلب التمويل، وذلك حرصاً من البنك على سرعة تنفيذ هذه المشاريع ذات الأهمية الكبيرة في مجال ترشيد استخدام مياه الري وتحقيق التنمية المستدامة.

وأعرب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري عن شكره لكل من وزير الزراعة و اللواء محافظ الوادي الجديد على التعاون الدائم والمثمر مع البنك الزراعي المصري وتطلعه إلى المزيد من التعاون في سبيل تحقيق الأهداف الوطنية لقطاع الزراعة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم بتوقيع برتوكول للتعاون يستهدف تطوير وتحديث منظومة الرى فى الأراضى الزراعية بمحافظة الوادى الجديد بتحويلها من أسلوب الرى بالغمر الى الرى بالرش والتنقيط، حيث وقع البروتوكول كلاً من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، و اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، و علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى.

ويأتى توقيع هذا البرتوكول ضمن السياسات التى تتبناها الدولة والهادفة لرفع كفاءة استخدام مياه الرى والمحافظة على مصادرها المختلفة وترشيد إستخدامها من خلال التوسع فى استخدام أساليب الرى الحديثة.

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *