الرئيسية / بنوك / البنك الأهلى المتحد – مصر يحصل على 82 مليون دولار من مؤسسات دولية لتمويل الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة

البنك الأهلى المتحد – مصر يحصل على 82 مليون دولار من مؤسسات دولية لتمويل الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة

حصل البنك الأهلى المتحد – مصر، أحد أبرز البنوك العاملة فى السوق المصرية، على حزمة تمويلية قيمتها الإجمالية 82 مليون دولار أمريكى من مؤسسات دولية تشتمل على كل من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، والاتحاد الأوروبى (EU)، وصندوق المناخ الأخضر (GCF).

يأتى ذلك فى إطار حرص البنك الأهلى المتحد – مصر على تنفيذ استراتيجيته التوسعية داخل السوق المصرية، ودعم كافة الأنشطة التمويلية التى من شأنها تعظيم حجم الناتج المحلى، وكذا توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ينقسم التمويل الذى حصل عليه البنك الأهلى المتحد – مصر إلى تسهيلات ائتمانية بقيمة 30 مليون دولار أمريكى لإقراض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وقرض بقيمة 10 ملايين دولار أمريكى فى إطار برنامج التجارة والتنافسية الممول من الاتحاد الأوروبى، وقرض آخر قيمته 12 مليون دولار أمريكى لسلسلة القيمة الخضراء بدعم من الصندوق الأخضر للمناخ والاتحاد الأوروبى، بالإضافة إلى تسهيلات تجارية بقيمة 30 مليون دولار أمريكى فى إطار برنامج تيسير التجارة التابع للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية.

من جانبها؛ صرحت هالة صادق، الرئيس التنفيذى وعضو مجلس الإدارة للبنك الأهلى المتحد مصر: “يسعدنا التعاون مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية وصندوق المناخ الأخضر لدعم القطاعات والأعمال الهامة فى السوق المحلية، بما يتماشى مع استراتيجية البنك وخطة التنمية الاقتصادية للدولة”.

وأوضحت أن البنك الأهلى المتحد – مصر يستهدف توفير تسهيلات ائتمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة نظرا لدورها المتزايد فى الاقتصاد المصرى، وقدرتها على توفير فرص عمل برؤوس أموال صغيرة نسبيا، بالإضافة إلى توسيع نطاق دعم البنك للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خارج القاهرة الكبرى والإسكندرية.

وأشارت إلى أن التمويل يدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فى قطاعات التصنيع، والزراعة والخدمات، واللوجستيات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك فى إطار الجهود المبذولة لتعزيز قدرتها التنافسية، وهو ما يفسح المجال أمام المؤسسات الصغيرة للاستثمار فى التقنيات المتقدمة وفى حلول التخفيف من تأثير تغير المناخ والتكيف معه، والذى من شأنه تطوير سلاسل القيمة الخضراء، وتكافؤ الفرص بين النساء والرجال.

جدير بالذكر أن البنك الأهلى المتحد، أكبر بنك فى البحرين، يمتلك حصة 95.7% من البنك الأهلى المتحد مصر، وقد حقق البنك نتائج أعمال متميزة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2021، محققا 450.6 مليون دولار أمريكى أرباحا صافية وعائدا على متوسط حقوق المساهمين بلغ 13.7%.

عن Economist2egy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*