الرئيسية / عقارات / أوراسكوم تحقق زيادة كبيرة فى إيرادات القطاع العقارى

أوراسكوم تحقق زيادة كبيرة فى إيرادات القطاع العقارى


قال خالد بشارة الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للتنمية مصر إن إيرادات القطاع العقارى للشركة حققت زيادة كبيرة خلال العام الماضى، متوقعا أن تتضاعف خلال العام الجارى.
وأوضح بشارة أن الشركة نجحت خلال العالم الماضى فى تحقيق نتائج أعمال جيدة وزيادة الربحية وذلك بعد أن تم عمل إدارة خاصة لكل منطقة تمتلكها الشركة بدلا من الاعتماد على فصل كل نشاط للشركة سواء كان عقاريا أو فندقيا.
وعلى صعيد آخر، قال الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للتنمية مصر إنه سيتم الانتهاء من المخطط الرئيسى لمشروع الشركة الجديد فى مدينة السادس من أكتوبر بنهاية العام الجارى 2018 حيث تقوم ثلاثة مكاتب أمريكية بعمل مخططات للمشروع وسيتم اختيار أفضلها للتنفيذ فورا.
وأفاد بشارة بأن الشركة ستقوم بتمويل المشروع بالكامل دون اللجوء إلى قروض من البنوك، مؤكدا أنه من الصعب أن يتم تحديد تكلفة المشروع أو المدة الزمنية التى سيتم خلالها التنفيذ.
وتصل مساحة المشروع الذى اتفقت الشركة مع هيئة المجتمعات العمرانية على تنفيذه بنظام المشاركة إلى ألف فدان بمدينة السادس من أكتوبر.
وأضاف بشارة أن الشركة لا تنوى الدخول فى مشروعات جديدة حاليا بخلاف المشروعات التى تعمل على تنفيذها حاليا، حيث تمتلك الشركة مشروعا آخر فى منطقة الساحل الشمالي.
وتمتلك أوراسكوم مصر للتنمية حاليا أرضا بمساحة 45.7 مليون متر مربع، و24 فندقا بإجمالى 4923 غرفة فى عدة مناطق تشغيلية، وهى مدينة الجونة على ساحل البحر الأحمر فى الغردقة، و”طابا هايتس” فى شبه جزيرة سيناء، و”مكادى هايتس” فى الغردقة، وبيوم فى الفيوم.
وتمتلك أوراسكوم القابضة للتنمية، التى يشغل بشارة منصب الرئيس التنفيذى لها أيضا، 76.59% من أسهم أوراسكوم مصر للتنمية، الشركة المقيدة فى البورصة المصرية.
وتمتلك أوراسكوم القابضة للتنمية محفظة أراض تقدر بـ 8 ملايين متر فى ثلاث قارات هى أوروبا، وأفريقيا، وآسيا، ولديها مشروعات فى مصر والمغرب والإمارات وعمان ومونتنجرو.

عن Economist2egy