الإيكونوميست المصرية
تدريب العاملين ببنك التعمير والإسكان بغرض دعم قطاعات الائتمان بمجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة

تدريب العاملين ببنك التعمير والإسكان بغرض دعم قطاعات الائتمان بمجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة

  • حسن غانم: بنك التعمير والإسكان يقدم التمويل اللازم لكافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع القطاعات الاقتصادية

يحرص بنك التعمير والإسكان على استثمار كوادره البشرية كأحد أهم أهدافه من خلال الدورات التدريبية المستمرة داخليا وخارجيا في مختلف القطاعات المصرفية بهدف تنمية المهارات وتطوير كفاءة جميع العاملين لرافع المستويات المهنية وزيادة الإنتاجية.

وأكد حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يحظى بدعم كبير من الحكومة المصرية حيث إن مستقبل الاقتصاد يعتمد على دعم وتشجيع هذا القطاع بكافة مجالاته نظرا لدوره المهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل.

وصرح غانم بأن بنك التعمير والإسكان يقدم التمويل اللازم لكافة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع القطاعات الاقتصادية من خلال البرامج التمويلية المختلفة بالبنك وعبر مبادرة البنك المركزي بنسبة عائد مميزة 5 % للمشروعات الصغيرة و8 % للمشروعات المتوسطة حسب الشريحة التمويلية لتشجيع الشباب على العمل والبدء بمشروعاتهم الخاصة أو تطوير المشروعات القائمة وفقا للمحددات الخاصة التي وضعها البنك المركزي والوصول إلى المحفظة الائتمانية المستهدفة، بالإضافة إلى برامج التمويل بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات بعائد قدرة 10% لتوفير إقراض ميسر للشباب وتقديم المشورة المصرفية.

وقام بنك التعمير والإسكان بالتعاون مع المعهد المصرفي بالاحتفال بتخرج الزملاء الحاصلين على شهادة “الائتمان والمخاطر للعاملين بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة “ والتي قدمها المعهد المصرفي لعدد 24 متدربا من موظفي البنك لمدة 218 ساعة تدريبية.

وتم توزيع شهادات التخرج بحضور حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والأستاذة ليلي العطيفي عن المعهد المصرفي والسادة مساعدى العضو المنتدب وعدد من قيادات البنك،

وأضاف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان أن البنك قام مؤخرا بإنشاء وحدتين لتطوير الأعمال بالتعاون مع البنك المركزي المصري وجامعة النيل من خلال مبادرة رواد النيل بهدف تقديم الخدمات غير المالية لرواد الأعمال.

وأشار غانم إلى أن مصرفه يستهدف خلال المرحلة القادمة تدريب دفعات أخرى بغرض دعم قطاعات الائتمان بكوادر مميزة ومؤهلة علميا لزيادة القدرات التنافسية وزيادة معدلات التوظيف الائتمانى.

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *