الإيكونوميست المصرية
مجموعة من القرارات الجديدة للتعامل مع كورونا بداية من الأسبوع المقبل

مجموعة من القرارات الجديدة للتعامل مع كورونا بداية من الأسبوع المقبل


اتخذت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد مجموعة من القرارات الجديدة التى يبدأ تنفيذها الأسبوع القادم.
وقد ترأس الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور عدد من الوزراء والمسئولين المعنيين.
وجاءت قرارات اللجنة كالآتى:
1- عقد صلوات الجنازة فى المساجد التى لها ساحات فضاء مكشوفة فى غير أوقات الصلوات اليومية، مع مراجعة هذه القرارات حسبما تستدعى الظروف المستجدة.
2- استئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة، بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بحد أقصى 300 فرد.
3- إقامة الاجتماعات والمؤتمرات بنسبة حضور 50% وبحد أقصى 150 فردا بالأماكن المكشوفة.
4- الموافقة على تنظيم المعارض الثقافية، ليبدأ ذلك بمعرض الكتاب بالإسكندرية، ويتم تنفيذ ذلك فى أماكن مفتوحة، بنسبة حضور لا تتعدى 50% مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.
5- إقامة معرض “أهلاً بالمدارس” بداية من يوم 20 سبتمبر الجارى، مع تنفيذ كل الاجراءات الاحترازية، وستتم اقامته بأرض المعارض، باعتباره حدثا مهما يخفف الأعباء عن أولياء الأمور.
6- استئناف أنشطة تعليم الكبار، وعودة فتح فصول محو الأمية، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية.
7- عودة تدريبات الدرجة الثانية لكرة القدم، وبدء الهيئات الرياضية والشبابية فى إتاحة استخدام حمامات السباحة التدريبية والترفيهية.
8- تحديد اشتراطات فتح دور الحضانات بالأندية ومراكز الشباب، وكذا المناطق المفتوحة للمناسبات بالأندية ومراكز الشباب، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية المحددة.

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *