الرئيسية / طاقة / جيزة مصر توشك على الانتهاء من أعمال محطة كهرباء الشرقية

جيزة مصر توشك على الانتهاء من أعمال محطة كهرباء الشرقية


أعلنت المهندسة رباب فايد رئيسة مجلس إدارة شركة جيزة مصر أن الأعمال الإنشائية لمحطة كهرباء الزقازيق بمحافظة الشرقية، أوشكت على الانتهاء وذلك وفقا للمواعيد المقررة.
وأضافت في تصريحات خاصة للإيكونوميست المصرية أن شركة جيزة مصر، التي أسند إليها التجهيزات الفنية للمحطة، بدأت في توريد الأجهزة الفنية الخاصة بتشغيل محطة محولات الزقازيق.

وقالت إن الشهور الثلاثة المقبلة سوف تشهد توريد باقي الأجهزة الخاصة بالمحولات حتى تكون المحطة جاهزة للتشغيل قبل بداية العام المقبل حيث إنه من المتوقع بدء عمليات التشغيل التجريبي للمحطة نهاية العام الحالي.
وأضافت المهندسة رباب ان محطة الشرقية بجهد 500 كيلو فولت تعتبر نقله نوعيه كبري في محافظة الشرقيه حيث توفر الاحتياجات اللازمة لسكان المحافظة من الكهرباء وكذلك المصانع العامله في تلك المنطقة المهمة.

جدير بالذكر أن شركة جيزة مصر قامت بإنشاء وتشغيل محطة مدينه الشروق والعديد من مشروعات الطاقه ومد الكابلات الارضيه والضغط العالي في العديد من مناطق الجمهوريه وكان اهمها مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان حيث تولت الشركة تنفيذ الجزء الخاص بالجانب المصري في هذا المشروع وقامت بالتسليم قبل الموعد المحدد.

عن Economist2egy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*