الرئيسية / نقل وسيارات / نيسان تطرح 7 سيارات جديدة لأول مرة فى أفريقيا

نيسان تطرح 7 سيارات جديدة لأول مرة فى أفريقيا

غادة حلمى
تعتزم شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان موتور طرح 7 طرازات للبيع لأول مرة فى أفريقيا خلال العامين المقبلين بهدف تعزيز مبيعاتها فى المنطقة والتعافى من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.
وقال شينكيشى إيزومى المدير الإقليمى لشركة نيسان فى أفريقيا إن الشركة تعتزم طرح 4 طرازات من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضى (إس.يو.فى) وشاحنتين خفيفتين إلى جانب طرازات سيارات أخرى.
وأضاف إيزومى أن الشركة تدرس تجميع المزيد من سياراتها فى القارة الأفريقية.
وكانت نيسان قد أعلنت اعتزامها استثمار 3 مليارات راند جنوب أفريقى (174 مليون دولار) فى جنوب أفريقيا بعد موافقة الحكومة فى أواخر 2018 على خطة حوافز تصنيع السيارات الجديدة فى البلاد، وهو ما جعل إنتاج شركة نيسان من شاحنتها الخفيفة نافارا فى مصنع شمال بريتوريا فى جنوب أفريقيا يتضاعف ليصل إلى حوالى 65 ألف شاحنة سنويا.
يأتى ذلك فيما قدم رئيس شركة نيسان موتور اعتذارا فى اجتماع المساهمين السنوى بعد أن سجلت الشركة خسائر للمرة الأولى منذ 11 عاما بسبب تراجع المبيعات وتداعيات جائحة كورونا.
وتعهد رئيس الشركة والرئيس التنفيذى ماكوتو يوشيدا بإعادة نيسان إلى مسار النمو.
وقال يوشيدا، الذى تولى منصبه فى فبراير الماضى خلال اجتماع المساهمين الذى تم تقليص عدد المشاركين فيه بسبب الجائحة: “من المهم للغاية تعزيز تواجدها (الشركة) فى السوق المحلية، الذى تأسست فيه”.
وتوقع يوشيدا أن ينخفض الطلب العالمى على سيارات الشركة بنسبة تتراوح من 15% إلى 20% للسنة المالية الحالية بسبب آثار أزمة كورونا.
وبلغ عدد السيارات التى باعتها الشركة على مستوى العالم 4.93 مليون وحدة فى السنة المالية الماضية، بانخفاض قدره 10.9% عن السنة المالية 2018.
وفى مايو الماضى، تراجعت مبيعات نيسان من السيارات على مستوى العالم بنسبة 37.3% على أساس سنوى لتصل إلى 272 ألفا و873 وحدة، وذلك بسبب كورونا، بينما أعلنت عن تراجع إنتاجها عالميا بنسبة 62.6% ليصل إلى 156 ألفا و898 وحدة.

عن Economist2egy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*