الإيكونوميست المصرية
البافارية تكشف رسميا عن سيارة بى إم دبليو  X5-M50i

البافارية تكشف رسميا عن سيارة بى إم دبليو X5-M50i

غادة حلمى
كشفت المجموعة البافارية للسيارات، وكيل العلامة التجارية بى إم دبليو ومينى فى مصر، عن سيارة بى إم دبليو X5 بنسختها الأحدث M50i رسميا، وذلك خلال الحفل الذى أقامته الشركة، بصالة عرض بى إم دبليو بالقاهرة الجديدة.
وتتوفر سيارة بى إم دبليو X5-M50i فى السوق المصرية، والتى يتم تجميعها فى مصر، بفئة واحدة فقط، بسعر 2.075.000 جنيه.

المحرك والأداء
تأتى السيارة بمحرك من 8 اسطوانات بسعة 4.4 لتر، ومزود بشواحن توربينية بحيث تبلغ قوته الحصانية 530 حصان ويبلغ قوة الدوران 750 نيوتن / متر، يبدأ تأثيرهم فى الظهور بداية من 1.800 دورة فى الدقيقة وحتى 4.600 دورة فى الدقيقة، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكى مكون من 8 سرعات مع نواقل حركة يدوية وتصل القوة للأربع عجلات عن طريق نظام XDrive لتتحرك تلك السيارة العملاقة من السكون التام حتى سرعة 100كم / ساعة فى 4.3 ثانية فقط.

التجهيزات الداخلية
وتتميز سيارة بى إم دبليو X5-M50i من الداخل بوجود شاشة للوحة العدادات بقياسp 12.3 بوصة، وشاشة وسطية تعمل باللمس بقياس 12.3 بوصة لعرض وتشغيل الوسائط المتعددة وتتصل تلك الشاشة بنظام كاميرات محيطية وكاميرا خلفية للرجوع مع حساسات ركن أمامية وخلفية، كما تأتى السيارة بمجموعة ترفيهية للصف الثانى من المقاعد وتتمثل أبرز تجهيزات تلك المجموعة فى شاشتين منفصلتين قابلتين للتحرك بقياس 10.25 بوصة بخاصية التحكم باللمس مع مجموعة التدخين كاملة.
وتأتى السيارة بنظام صوتى Harman Kardon من 16 مكبرا للصوت، وخاصية توصيل الأجهزة الذكية آبل كار بلاى Apple CarPlay، مع ذاكرة داخلية 32 جيجابايت.

الأداء الرياضى
تتميز سيارة بى إم دبليو X5-M50i بالأداء الرياضى، فتأتى السيارة بعلبة تروس تفاضلية رياضية من الفئة القابلة للانغلاق تحمل شعار M sport ونظام عادم رياضى من M sport، ونظام تعليق متغير من نوع M ومكابح M sport ونظام للتوجيه النشط وأخيرا عجلات رياضية بقياس 21 بوصة مع إطارات “ران فلات” بقياس 275/ 40 بالأمام وقياس 315/ 35 بالخلف.

التجهيزات الخارجية
وتتميز نسخة M50i من X5 بنظام التوجيه النشط، ومصابيح أمامية من الـLED المتكيفة مع إضاءات الطريق، وسقف بانورامى، بالإضافة إلى وسائل مساعدة السائق التى تتمثل فى كاميرا للرؤية الخلفية، عرض محيط السيارة بالكامل من خلال التحكم بإشارات اليد، نظام التحكم فى مسافة الركن الأمامى والخلفى.

أنظمة الأمان
تأتى السيارة بالعديد من أنظمة الأمان مثل الحفاظ على انتباه السائق، كما تأتى بنظام تحكم ديناميكى بالجر DTC ، ونظام فرامل مانع للإنغلاق ABS، وتحكم ديناميكى بالثبات DSC.

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *