الرئيسية / طاقة / شركة جيزة مصر تفوز بصفقة تنفيذ تركيبات محطة الزقازيق بجهد 500 كيلوفولت

شركة جيزة مصر تفوز بصفقة تنفيذ تركيبات محطة الزقازيق بجهد 500 كيلوفولت


تقرر إسناد أعمال التركيبات الخاصة بمحطة كهرباء الزقازيق بجهد 500 كيلوفولت لشركة جيزة مصر وذلك بعد نجاح الشركة في تنفيذ أكثر من 80 % من الأعمال الإنشائية الخاصة بالشركة في مدة بسيطة وفقا لما هو مقرر في عقود التشغيل.

وصرحت المهندسة رباب فايد رئيس مجلس إدارة الشركة بأنه سيتم الانتهاء من كافة تلك الأعمال الخاصة بمحطة الزقازيق في ديسمبر المقبل على أن تدخل الحيز الفعلى للتشغيل بداية من العام المقبل 2021 .

وأضافت أن شركة جيزة مصر تحقق التزاماتها في الأوقات المحددة بل وأحيانا تتسارع وتيرة العمل بشكل أسرع من المخطط له مع الالتزام بكافة القواعد الصحية التي اقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية . حيث كان قد بدأ العمل في المحطة في أكتوبر من العام الماضى 2019.

وأشارت المهندسة رباب الى انه تم تخصيص ميزانية إضافية لشراء كافة المستحضرات الطبية وأدوات النظافة والتعقيم من اجل المحافظة على صحة الانسان وجميع العاملين في شركة جيزة مصر موضحة ان الشركة كانت قد أصدرت بيانا من قبل للتنبية على جميع العاملين في المواقع المختلفة على ضرورة التزام الجميع باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للسلامة الصحية والأمن بارتداء الأقنعة الوقائية لجميع العمالة والمشرفين.

ومن ناحية أخرى قالت المهندسة رباب ان مجلس إدارة شركة جيزة مصر قرر عدم تخفيض أعداد العمالة في الشركة ولا المرتبات بها حتى تستطيع الشركة عبور أزمة كورونا.

جدير بالذكر ان شركة جيزة مصر بالتعاون مع شركة power China وشركة XD. تقوم بتنفيذ محطة محولات الزقازيق بتكلفة إجمالية تصل إلى 118 مليون جنيه

وقد أشاد مسؤولون في قطاع الكهرباء بالإنجازات التي تحققت حتى الآن في محطة الزقازيق الهامة والتي ستقوم بتحقيق نقلة نوعية كبيرة في محافظة الشرقية وبصفة خاصة في مدينة الزقازيق.

كما أشاد المهندس مدحت رمضان رئيس مجموعة اجيماك المقاول التنفيذ الرئيسي لمحطة محولات الزقازيق جهد 500 كيلو فولت بحجم الانجازات التي تحققت حتى والتي تجاوزت نسبه 80 % حتى الآن.

وثمن المهندس مدحت رمضان في كلمته التي كان قد ألقاها عقب تفقده الأعمال الفنيه في المحطة بجهود العاملين في شركة جيزة مصر والمستوى الفني الراقي الذي يتم به العمل في المحطة الذي يتولى تحالف من جيزة مصر وباور شينا وشركة اكس دي اجيماك تنفيذ محطة الزقازيق التي بدأ العمل فيها في شهر أكتوبر الماضي.

وقال مدحت رمضان ان ما تحقق حتى الآن يعد إنجازا حقيقيا بكل المقاييس ويعد فخر لكل من عمل في هذا المشروع الضخم الذي يعد نقله نوعيه في محافظة الشرقيه ومدينه الزقازيق بصفة خاصه.

وقد اشاد المسؤولون في وزارة الكهرباء بجميع الأعمال التي نفذتها شركة جيزة مصر وذلك لدقه التنفيذ والالتزام بمواعيد التسليم مما اكتسب الشركة ثقة جميع المتعاملين في قطاع الكهرباء في مصر وكذلك الشركات الأجنبية الصينيه والهندية التي تتعاون معها في تنفيذ الأعمال في محافظات مصر المختلفة.

وكانت شركة جيزة مصر برئاسة المهندسة رباب فايد قد ساهمت في تنفيذ الجانب المصري في مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسودان والذي تم افتتاحه الاسبوع الماضي.

كما قامت جيزة مصر أيضا بتنفيذ محطة كهرباء الشروق والتي دخلت الخدمة في شهر سبتمبر الماضي.

جدير بالذكر ان شركة جيزة مصر للنقل والتوزيع حصلت على شهادة تأهيل من وزارة الكهرباء والطاقة (هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة NREA) للعمل في مجال توريد وتركيب وتشغيل وصيانة وربط أنظمة الخلايا الشمسية بقدرة حتى ٥٠٠ ك.و

عن Economist2egy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*