الرئيسية / تأمين / أكسا لتأمينات الحياة – مصر توزع حصص أرباح بقيمة 126 مليون جنيه

أكسا لتأمينات الحياة – مصر توزع حصص أرباح بقيمة 126 مليون جنيه

نمو محفظة المنتجات التأمينية للشركات والأفراد وراء ارتفاع عوائد مجموعة شركات أكسا مصر
أعلنت شركة أكسا لتأمينات الحياة مصر في اجتماع الجمعية العمومية الأخير عن توزيع أرباح لأول مرة على المساهمين في الشركة بقيمة 126 مليون جنيه، وذلك بعد مرور أربعة أعوام فقط منذ بداية مزاولة أعمالها في السوق المصرية.
وتجاوزت الإيرادات السنوية لمجموعة شركات أكسا في مصر ٣ مليار جنيه، منها ٢ مليار جنيه من الأقساط التأمينية لشركة أكسا لتأمينات الحياة-مصر، ومليار جنيه من شركة أكسا للتأمين- مصر، التي حققت أرباحًا لأول مرة منذ طرح منتجاتها في السوق المصري. كما تخطى صافي أرباح شركة أكسا لتأمينات الحياة-مصر ١٢٨ مليون جنيه، بينما تخطى فائض النشاط لشركة أكسا للتأمين-مصر 19 مليون جنيه.
وقال أيمن قنديل، رئيس مجلس إدارة أكسا للتأمين مصر، والعضو المنتدب في أكسا لتأمينات الحياة- مصر: “مؤشرات الأداء القوية التي نتمتع بها مستمدة من استراتيجية التوسع المستمر التي نتبعها في السوق المصري، وذلك عبر محفظة متنامية من المنتجات المبتكرة والخدمات التي تتميز أغلبها بكونها الأولى من نوعها، حيث قمنا بابتكارها كي نضع معايير جديدة كلياً لقطاع التأمين في مصر”.
وأضاف: “نحن سعداء اليوم بمشاركة نجاحنا مع كل جعلوا هذا النجاح ممكناً، وهم مساهمينا، الذين تعد ثقتهم أحد العوامل الجوهرية لمواصلة نجاح أكسا مصر، واتساقاً مع إحدى أهم قيم أكسا (العميل أولاً)، فنحن نسعى لنكون شركاء لعملائنا ونضعهم دائمًا في المقام الأول عند اتخاذ أي قرار، كما نبذل قصارى جهدنا لكي نوفر لهم الحلول التأمينية المبتكرة وخدمات أخرى تكميلية لمساعدتهم في عيش حياة أفضل، وتحقيق أهدافهم براحة بال. هذا المستوى من الالتزام هو الذي يمكّنا من تقديم عوائد مستدامة وملموسة لمساهمينا على استثماراتهم”.
ومع إطلاق أكثر من ٣٠ منتج تأميني للشركات الكبيرة والشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد على مدار السنوات الأربع الماضية، نجحت أكسا مصر في تعزيز التزامها بدعم الأعمال والأفراد عبر تقديم حلول تأمينية تغطي مختلف مجالات التأمين مثل التأمين على الحياة، التأمين الطبي، تأمين الممتلكات، تأمين السيارات، وتأمين الحماية والادخار، لتقدم الشركة لعملائها الحماية ضد جميع الأحداث الغير متوقعة.
واستكمالاً لاستراتيجية “المكان الواحد” لتصبح أكسا المقدمة لجميع الخدمات التأمينية من خلال قنوات توزيع متعددة لكافة العملاء، تواصل أكسا مصر التوسع في محفظة الخدمات والمنتجات ومنافذ التوزيع، كي تقدم المزيد من الخدمات المصممة خصيصاً لاحتياجات العملاء، إلى جانب تلبية احتياجات السوق المتزايدة. ومن المتوقع طرح خطط تأمينية جديدة للممتلكات قريباً ما أن تحصل على موافقة الجهات المختصة، وسيتم تقديمها عبر شريك أكسا في خدمات التأمين المصرفي، وهو البنك التجاري الدولي، لتكمل أكسا بذلك مجموعة متكاملة من الحلول التأمينية المتوفرة للعملاء عبر جميع فروع البنك التجاري الدولي بأنحاء الجمهورية في عام ٢٠٢٠.
كذلك نجحت أكسا في توفير عدد من سبل التواصل مع العملاء لتصبح عملية التواصل مع الشركة سهلة وميسرة عبر التوزيع المباشر مع مستشاري التأمين المحترفين، وشبكة متنامية من شركائهم من الوسطاء التأمينين، ومنصات التواصل الاجتماعي النشطة، وموقع إلكتروني فعّال. حيث تعزز كل هذه الخطوات من مكانة أكسا كشريك تأميني متواجد لعملائه على الدوام، ليضع بذلك معياراً جديداً للخدمات التأمينية المقدمة للعملاء المصريين.
وأكد قنديل: “التأمين هو خدمة ضرورية، و أكسا عازمة على إتاحة هذه الخدمة عبر نطاق متنوع من المنتجات المصممة للشركات والأفراد، والتي تفي باحتياجات قطاعات عريضة من السكان. نحن نؤمن بقوة أن التأمين ذو الجودة العالية والذي يتمتع بالمرونة الكافية سيوفر للمصريين راحة البال وسيكون الدافع لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم كأفراد، بينما نحميهم ونؤمنهم في الأوقات الصعبة”.
وتأتي الحملة الدعائية الأحدث لشركة أكسا مصر بعنوان “أنت قدها” كرسالة ملهمة تدعم الأفراد لاكتشاف الذات والايمان بقدراتهم كما تهدف لزيادة الوعي حول الدور المحوري للخدمات التأمينية في حياة المصريين اليومية.
وصرح خالد الشعراني، نائب رئيس أكسا لتأمينات الحياة، بأن “حملة “انت قدها” تعكس قيمنا والتزامنا بتغيير مفهوم التأمين في مصر، فنحن نعمل على تمكين الأفراد من تحقيق أحلامهم عبر تدعيم ثقتهم الذاتية، وذلك مع التزامنا بكوننا شركاء لهم في كل مرحلة، مؤكدين لهم دعمنا الدائم”.

تأسست مجموعة شركات أكسا مصر في فبراير ٢٠١٥، لتقدم خططًا تأمينية من خلال شركتي أكسا للتأمين التي تقدم مجموعة متنوعة من تأمينات الممتلكات والمسئوليات، وأكسا لتأمينات الحياة التي تقدم برامج للتأمين على الحياة والاستثمار والصحة والتأمين متناهي الصغر. ويعمل بشركات أكسا فريق يضم ما يزيد عن ٧٥٠ موظفا لخدمة أكثر من مليون عميل لمجموعة الشركات على مستوى الجمهورية، من أجل تقديم منتجات تأمينية مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات كل منهم على حده.

عن Economist2egy